شريط الأخبار

الاحتلال ينهي عزل 3 من أسرى "الجهاد"

05:37 - 22 تموز / مارس 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة "مهجة القدس"، اليوم الأحد (22-3)، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية أنهت عزل ثلاثة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي المعزولين في سجن ايشل.

ونقلت "إدارة السجون" الأسرى من زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل إلى الأقسام في سجن نفحة، فيما تعهدت بإنهاء عزل أسيرين آخرين من أسرى حركة الجهاد المعزولين في ايشل.

وأفادت المؤسسة أن الأسرى الثلاثة الذين تم إنهاء عزلهم هم: الأسير مهنا شعبان شفيق زيود (31 عاماً)، والأسير فهد عبد الله محمد صوالحي (34 عاماً)، والأسير محمود عطية حسن كليبي (33 عاماً).

وقالت مؤسسة مهجة القدس إن إدارة مصلحة السجون الصهيونية، بحسب تعهدها، ستنهي عزل أسيرين آخرين خلال اليومين القادمين، وهما: الأسير يعقوب محمود أحمد قادري "غوادرة" (43 عاماً)، والأسير إسماعيل إبراهيم مصطفى أبو شادوف (32 عاماً).

وكان أسرى حركة الجهاد الإسلامي الخمسة قد هددوا باللجوء لخطوات تصعيدية بما فيها دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، إذا استمرت إدارة مصلحة السجون الصهيونية بعزلهم، إلا أن الإدارة وعدتهم بإنهاء عزلهم قبل تاريخ (25-3)، وبناء على هذا التعهد قرروا تعليق خطواتهم التصعيدية إلى ما بعد ذلك التاريخ.

جدير بالذكر أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد عزلتهم منذ يونيو الماضي، أثناء تواجدهم في سجن شطة؛ حيث عزلت ما يقارب 15 أسيراً من أسرى حركة الجهاد الإسلامي؛ بزعم مشاركتهم في إعداد نفق داخل السجن.

انشر عبر