شريط الأخبار

عقب انتهاء اجتماعها..

أبو ليلى: التنفيذية أكدت على البدء بآليات عقد لقاء ناجح بغزة

05:20 - 22 تشرين أول / مارس 2015

قيس عبد الكريم أبو ليلى
قيس عبد الكريم أبو ليلى

فلسطين اليوم - غزة-خاص


أكد عضو اللجنة التنفيذية قيس عبد الكريم أبو ليلى، بدء آليات التواصل مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة لعقد لقاء ناجح مع وفد المنظمة لبحث كافة ملفات المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو ليلى في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" مساء الأحد: "لم يتم تحديد موعد لزيارة غزة لكن المطلوب الآن بدء التحضير مع كافة الفصائل الفلسطينية لعقد لقاء ناجح".

وبين أن التنفيذية أكدت على سرعة توجه وفد المنظمة لقطاع غزة وبحث كافة قضايا المصالحة الفلسطينية.

من جهته أكد بيان اللجنة التنفيذية عقب الاجتماع على أهمية تنفيذ قرار المجلس الوطني بتوجه الوفد إلى القطاع بأسرع وقت ممكن، مع التأكيد على التمسك بتنفيذ اتفاق القاهرة 2011 ونتائج اجتماعات وفد منظمة التحرير مع حركة 'حماس' في الثالث والعشرين من شهر نيسان العام الماضي، كما أكدوا أهمية إنجاح مهمة الوفد في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وطالب بيان التنفيذية، القوى والفعاليات الوطنية ووسائل الإعلام بالعمل على تهيئة الأجواء الإيجابية من أجل ضمان نجاح اللقاء والانطلاق في عملية مسار المصالحة وإنهاء الانقسام، حتى يتمكن شعبنا من مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بالمشروع الوطني الفلسطيني وحقوقه الوطنية في إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس، وضمان استعادة كافة حقوقه.

انشر عبر