شريط الأخبار

"الأونروا" تشرع في توزيع حصص غذائية استثنائية

02:21 - 22 حزيران / مارس 2015

الاونروا
الاونروا

فلسطين اليوم - غزة

شرعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بتوزيع حصص غذائية استثنائية لما يقرب من 47,000 عائلة من مختلف مناطق قطاع غزة، كجزء من مشروعها المسمى "التعافي المبكر لصراع 2014".

وأوضحت الأونروا في بيان لها، أن هذا التوزيع يأتي كجهد يهدف إلى ضمان الحصول على كمية كافية من الغذاء لسكان غزة، مبينةً أن عملية التوزيع هذه تأتي في وقتها المناسب، حيث أن الأسر تعاني لتوفير احتياجاتها الأساسية على مدى ستة أشهر منذ حدوث الأعمال العدائية ويساعد هذا التوزيع أيضا على ضخ البضائع الأساسية المطلوبة في السوق المحلى.

وبينت أن هذه الحصص الغذائية هذه على شكلين: الأول هو للعائلات من 1-5 أفراد، وتتكون من 30 كغم من الدقيق، 10 كغم من الأرز، و3 ليترات من زيت الطهي، أما الحصة الأخرى فستكون للعائلات من6 أفراد فأكثر، وتحتوي على 60 كغم من الدقيق، 20 كغم من الأرز و 6 ليترات من الزيت.

وأشارت إلى أن توزيع الحصص تم لأجل من لا يتلقون معونة غذائية منتظمة من الأونروا، وباستثناء موظفي الوكالة، والمستحقون المستهدفون هم الذين وقعوا مؤخرا تحت تصنيف الفئات الأكثر حاجة للمساعدة كنتيجة طارئة للمناخ الحالي من البطالة المتفشية، وأسر اللاجئين الذين يكافحون في سبيل إعادة بناء منازلهم وحياتهم.

وذكرت أنها تقوم بعمل تقييمات لحالة الفقر لدي الأسر اللاجئة بشكل دوري، وذلك لأن إيصال المعونة الغذائية للفئات الأكثر فقرا وبحسب آخر تحديث لبيانات حالة فقر الأسرة يعتبر أمرا أساسيا لضمان العدالة والإنصاف في عملية التوزيع بين المستفيدين.

وسيتم تسليم الحصص للعائلات المستحقة عن طريق 12 مركزا للتوزيع تابع للأونروا، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر، ويبدأ التوزيع اليوم ويستمر حتى العشرة أيام القادمة، باستثناء أيام الجمعة والسبت، وسيتم تمديد ساعات التوزيع اليومية إذا لزم الأمر.

انشر عبر