خبر الحوثيون يسيطرون على مطار مدينة تعز شمال عدن

الساعة 10:29 ص|22 مارس 2015

فلسطين اليوم

سيطرت قوات جماعة أنصار الله الحوثية على مطار تعز والمجمع القضائي جنوب العاصمة صنعاء. وعشية اجتماع مقرر اليوم الأحد لمجلس الأمن الدولي يبحث الوضع في اليمن، الرئيس عبد ربه منصور هادي يدعو من عدن المجتمع الدولي للتدخل. سيطرت قوات من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الأحد 22 مارس آذار 2015، على مطار تعز الدولي ومقر المجمع القضائي في محافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات تابعة لجماعة الحوثي سيطرت على مطار تعز الدولي في منطقة الحوبان بمدينة تعز عاصمة المحافظة، مشيرة إلى أن قوات أخرى من جماعة الحوثي سيطرت على مقر المجمع القضائي في منطقة وادي القاضي بالمدينة ذاتها.

وأضافت المصادر أن« قوات حوثية سيطرت أيضا مساء أمس على مقر السجن المركزي في المدينة وقامت بنصب نقاط تفتيش تابعة لها قرب السجن ».

ويُشار إلى أن عربات عسكرية تحمل المئات من مسلحي الحوثي كانت قد وصلت قبل يومين إلى تعز قادمة من محافظتي ذمار و إب، واستقرت في مقر قوات الأمن الخاصة وسط مدينة تعز.

وقال معارضو الحوثي إن هؤلاء المسلحين قدموا لإسقاط المحافظة.

ومن مدينة عدن في جنوب اليمن التي فر إليها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشهر الماضي بعد أن وضعه الحوثيون قيد الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة اليمنية صنعاء دعا هادي الحوثيين أمس السبت إلى سحب قواتهم من وزارات البلاد واعادة الاسلحة التي استولوا عليها من الجيش والانسحاب من العاصمة.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأحد لبحث اليمن بعد أن دعاه هادي في رسالة اطلعت عليها رويترز إلى « تدخل عاجل بكل الوسائل المتاحة لوقف هذا العدوان الذي يهدف إلى تقويض السلطة الشرعية وتفتيت اليمن وسلامه واستقراره. »

وأعلنت الولايات المتحدة السبت انها أجلت كل أفراد طاقم سفارتها الذين كانوا لا يزالون متواجدين في اليمن لأسباب أمنية وذلك بعد اعتداءات أوقعت 142 قتيلاً في صنعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جيف راثكي في بيان « بسبب تدهور الوضع الأمني في اليمن، اجلت الحكومة الأميركية موقتا أفراد طاقمها الذين كانوا لا يزالون في اليمن ».