شريط الأخبار

فتح: الشهيد ياسين قائد عظيم نعتز بمواقفه

11:51 - 22 تشرين ثاني / مارس 2015

فلسطين اليوم


عبر الدكتور فيصل أبو شهلا مسؤول العلاقات الوطنية في حركة فتح، عن اعتزاز حركته بالشهيد القائد أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، مؤكداً أن الشيخ ياسين هو قائد فلسطيني فذ، وعلم من أعلام فلسطين، وقدم الكثير من اجل فلسطين وتحدى الاعاقة والاحتلال والسجان، وكانت حياته كلها تحدي، ونال ما تمناه وهو الشهادة.

وأكد أبو شهلا، لمراسل "فلسطين اليوم" صباح اليوم (22/3)، أن حركة فتح تعتز بمواقف الشيخ ياسين وتستذكرها في ذكرى استشهاده، خصوصاً مواقفه التي تحرص على الوحدة الوطنية والتفرغ لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة اخرى، دعا أبو شهلا حركة حماس إلى تذليل العقبات أمام المصالحة الفلسطينية، مؤكداً على حرص حركة فتح على انهاء الانقسام بشكل كامل.

وعن دعوات نتنياهو للرئيس محمود عباس بقطع علاقاته مع حركة حماس، أكد أبو شهلا، أن نتنياهو دائماً ما يتهم حركة حماس بالحركة الارهابية، ويعتبر المصالحة معها اعاقة لعملية السلام. في المقابل تعتبر حركة فتح أن علاقتها مع حركة حماس هي جزء من الشعب الفلسطيني ولا يستطيع أحد أن يتدخل في هذا الشأن أو أن يفرض مواقفه عليها. مشدداً على أن حركة فتح متمسكة بخيار المصالحة مع حركة حماس. وأن الاحتلال الإسرائيلي وتصريحات نتنياهو تؤكد مجدداً أن إسرائيل هي المعنية باستمرار الانقسام ، لذلك على حركة حماس ان تعمل على تذليل العقبات للوصول الى المصالحة.

انشر عبر