شريط الأخبار

احصائيات وأرقام .. ما قبل الكلاسيكو

11:22 - 22 حزيران / مارس 2015

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

فلسطين اليوم - وكالات

يستعد عشاق كرة القدم العالمية لمتابعة أشرس الملاحم الكروية في تاريخ اللعبة، ألا وهي الكلاسيكو، ومن هنا نستعرض لكم بعضا من أرقام واحصائيات المباراة التي ستجمع بين برشلونة وريال على ملعب كامب ايوم الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

1- ريال مدريد فاز في آخر مباراتي كلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ، في حين أنه فاز في ثلاثة مباريات على التوالي في عام (1978).

2- برشلونة خسر مباراتين على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني هذا الموسم ، بينما لم يهزم في ثلاثة مباريات في موسم واحد منذ (2007/2008) مع المدرب فرانك ريكارد.

3- ريال مدريد تمكن من الفوز على برشلونة ذهاباً وإياباً في الدوري الإسباني مرة واحدة فقط في السنوات الثلاثين الماضية في موسم (2007/2008) مع المدرب بيرند شوستر.

4- برشلونة فاز في تسعة من آخر (10) مباريات على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني ، في حين أنه خسر مباراة واحدة فقط والتي كانت أمام نادي ملقة بهدف مقابل لا شيء.

5- كارلو أنشيلوتي خسر خمسة من سبع مواجهات في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة منذ توليه المسؤولية عن ريال مدريد ، فيما تعادل في مباراة وفاز في أخرى.

6- ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد (21 هدفاً) ، في حين أن كريستيانو رونالدو سجل (14) وهو على بعد هدف واحد من راؤول جونزاليس برصيد (15) هدفاً.

7- ريال مدريد لم يخسر خارج ميدانه مرتين على التوالي في بطولة الدوري الإسباني في موسم واحد منذ سبتمبر / أيلول من عام (2012) تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

8- ليونيل ميسي سجل (17) هدفاً في الدوري الإسباني في عام (2015) ، أكثر من خط هجوم ريال مدريد المتكون من جاريث بيل ، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو مجتمعين.

9- كريستيانو رونالدو تمكن من الوصول إلى مرمى برشلونة في ست من آخر سبع زيارات له في ملعب نو كامب برصيد ثمانية أهداف في جميع المسابقات.

10- برشلونة لديه أفضل هجوم برصيد (78) هدفاً وأفضل خط دفاع الذي تلقى (16) هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

11-  ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في مرمى برشلونة خلال الموسم الحالي من بطولة الدوري الإسباني.

12- برشلونة سجل أكبر عدد من الأهداف من داخل منطقة في هذا الموسم برصيد (72) هدفاً ، في حين أن ريال مدريد الأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء برصيد (8) أهداف.

13- برشلونة بقيادة مدربه لويس انريكي هو الفريق الوحيد في بطولة الدوري الاسباني الذي لم يتلق أي هدف من خارج منطقة الجزاء في هذا الموسم.

14- برشلونة وريال مدريد سجلا (19) هدفاً في آخر (15) دقيقة من مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم.

15- تسعة بالمئة من أهداف برشلونة في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي جاءت من خلال أقدام لاعبي خط الوسط.

انشر عبر