شريط الأخبار

البردويل:لا نريد حوارات جديدة بل تطبيق ما تم الاتفاق عليه

10:23 - 22 حزيران / مارس 2015

فلسطين اليوم - غزة

أكد القيادي في حركة المقاومة  الإسلامية حماس الدكتور صلاح البردويل، أن الحركة لم تتلق أي اتصالات رسمية بخصوص زيارة وفد من منظمة التحرير لقطاع غزة للقاء الفصائل والمضي قدماً في ملف المصالحة، موضحاً أن كل ما جرى هو عبر وسائل الاعلام فقط.

وشدد البردويل في تصريح خاص لمراسل "فلسطين اليوم" صباح اليوم الاحد (22/3)، أن موقف حركة حماس واضح وثابت وهو أن هناك اتفاق مصالحة وبنوده واضحة والمطلوب تطبيقها، وأننا لسنا بحاجة لحوارات واتفاقات جديدة. وقال:" نريد مصالحة قائمة على الشراكة والنظام الديمقراطي (الانتخابات) إضافة للتفاصيل الموجودة في الاتفاقات. مؤكداً أن أي تلاعب أو محاولة للالتفاف على ما تم الاتفاق عليه هو بمثابة العودة لنقطة الصفر، وهو ما لا نرغب به.

وقال البردويل: في حال قدوم الوفد فإن اللقاء لن يكون ثنائياً مع حماس، وإنما بمشاركة الكل الفلسطيني حتى يكونوا شاهدين ومشاركين حتى لا يحدث أي تلاعب.

وعن ثقة حماس بحركة فتح والتوصل لاتفاق حقيقي للمصالحة، أوضح البردويل، أن حماس لا تبني على الثقة، لأن الثقة ضعيفة جداً من التجارب المريرة مع الرئيس محمود عباس بشكل خاص، وحركة فتح بشكل عام، حتى أن فتح بشكل عام لا يوجد لديهم كلمة نهائية وثابتة.

وأكد أن بناء الثقة يتم من خلال الممارسات على الأرض وتطبيق بنود الاتفاقات.

انشر عبر