شريط الأخبار

حماس: تطبيق اتفاق المصالحة كاملا قاعدة أي لقاء مع المنظمة

09:41 - 21 حزيران / مارس 2015

القيادي اسماعيل رضوان
القيادي اسماعيل رضوان

فلسطين اليوم - وكالات

قال إسماعيل رضوان القيادي في حماس، إن حركته لم تُبلّغ حتى اللحظة رسميًا بأي موعدٍ لزيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة.

وأكد رضوان في تصريح لصحيفة الرسالة الأسبوعية السبت، "أن أيّ لقاءٍ لوفد المنظمة مع حماس يجب أن يكون فصائليًا، وينطلق من قاعدة تطبيق اتفاق المصالحة "بشكل كامل ورزمة واحدة".

وأضاف أنه كان المفترض أن يكون الرد الحقيقي للسلطة على "صلف نتنياهو" تعزيز الوحدة الوطنية وبناء استراتيجية فلسطينية قائمة على أساس الثوابت.

واشترط رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على السلطة قطع علاقتها مع "حماس" من أجل مناقشة "حل الدولتين"، وهو ما اعتبرته حماس محاولةً وقحة للتحريض عليها وابتزازًا للسلطة.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أعلنت خلال اجتماعها الخميس الماضي، أن وفدًا برئاسة عزام الأحمد سيتوجه لقطاع غزة من أجل البدء بحوار شامل لحل الإشكاليات بين الطرفين كافة.

وأعلن قيس عبد الكريم "أبو ليلي" نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية، أن اجتماعًا لممثلي فصائل المنظمة سيعقد ظهر غدٍ الأحد في رام الله؛ لإقرار الخطوات الإجرائية لتنفيذ القرار الذي اتخذته "التنفيذية" بإرسال وفد لغزة لاستكمال المصالحة.

وكانت حركتا حماس وفتح وقّعتا "اتفاق الشاطئ" للمصالحة في ابريل من عام 2014 برعاية مصرية، شُكّلت على إثره حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمد الله لتتولى زمام الأمور، إلا أن اتهاماتٍ عديدة لا زالت توجّه إليها بتنكرها لحاجات القطاع والمساهمة في تأخير إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير.

انشر عبر