شريط الأخبار

"الزراعة" تبحث مشروع تأهيل الأراضي الزراعية المتضررة

08:59 - 21 تشرين أول / مارس 2015

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

فلسطين اليوم - وكالات

بحثت وزارة الزراعة مع وفد من جمعية قطر الخيرية، سبل دعم وتأهيل الأراضي الزراعية المتضررة، وزراعتها بأشجار متنوعة لا سيما الأراضي الحدودية التي تعرضت لدمار كبير بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة علي القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده د. نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة الزراعة مع وفد من جمعية قطر الخيرية بحضور م. محمد القططي من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات م. سالم الوحيدي، و م. عماد قاسم من مؤسسة قطر الخيرية.

ورحب الدكتور نبيل ابو شمالة بالحضور، معرباًعن شكره العميق لمؤسسة قطر الخيرية لما تقدمه من دعم متواصل للقطاع الزراعي في قطاع غزة.

ودارت محاور الاجتماع حول عدة مشاريع تقدمها قطر الخيرية مثل مشروع تطوير مشاتل زراعية ومشروع تمديد خطوط كهربائية ناقلة في منطقة بيت لاهيا"خطوط ضغط عالي وضغط منخفض" ، ومشروع تأهيل أراضي زراعية متضررة وزراعتها بأشجار متنوعة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على معايير محددة للمرشحين للاستفادة من مشروع تأهيل الأراضي الزراعية المتضررة وهي أن تقع الأرض المتضررة ضمن المنطقة الحدودية، وتم اختيار مناطق(جنوب وادي غزة –منطقة شرق البريج والمغازي- منطقة الشوكة شرق رفح) ،وان تكون مساحة الارض المتضررة من 2-5 دونم.

انشر عبر