شريط الأخبار

حملة فلسطينية لمقاطعة شركة "إتش بي" الأمريكية

07:20 - 21 تموز / مارس 2015

شركة اتش بي
شركة اتش بي

فلسطين اليوم - وكالات

أطلقت مجموعة "متحركين لأجل فلسطين" الشبابية، حملة لمقاطعة شركة "هوليت باكارد" الأمريكية المتخصّصة بمجال الحاسوب والمعروفة بالعلامة التجارية (HP)؛ وذلك لدعمها للاحتلال الصهيوني وتربّحها من وراء انتهاكاته لحقوق الفلسطينيين.

ووصلت حافلة تقل عدداً من نشطاء المجموعة إلى "باب العامود" بالقدس صباح اليوم السبت (21-3)، حيث قاموا بتوزيع نشرات تعريفية بالحملة التي رفعت شعار "الاحتلال برعاية HP"، توضح ما تقوم به الشركة الأمريكية من ممارسات تنتهك حق الشعب الفلسطيني في التنقل والحركة داخل وطنه.

وقال أحد نشطاء المجموعة، في تصريحات صحفية، إن الهدف من الحملة هو مقاطعة هذه الشركة التي تقوم بتزويد الاحتلال بأنظمة المراقبة على الحواجز العسكرية التي تعيق حركة وتنقل المواطنين الفلسطينيين بين الضفة والقدس والداخل وقطاع غزة كذلك.

وأشار إلى أن هذه الحملة تهدف أيضاً إلى رفع مستوى وعي طلبة الجامعات الفلسطينية، حول ممارسات هذه الشركة وتمكينهم من تبني قرار يقضي بمقاطعة منتجاتها، كما تستهدف الحملة المؤسسات الفلسطينية الرسمية، وتسعى لإقناعها بمقاطعة منتجات الشركة واستثنائها من العطاءات والمناقصات العامة. 

يذكر أن مجموعة "متحركين من أجل فلسطين" الشبابية المستقلة انطلقت عام 2014 ضمن برنامج "شباب من أجل التغيير"، بالشراكة مع شبكة السياسات الفلسطينية وهيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية "كويكرز" في قطاع غزة، و"جمعية الشباب العرب - بلدنا" ومؤسسة "الرؤيا" الفلسطينية. 

انشر عبر