خبر ​الرجوب يوقع على تعليق عضوية اسرائيل في كونغرس الفيفا

الساعة 09:48 ص|21 مارس 2015

فلسطين اليوم

قام اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجمعة، بالتوقيع على مشروع قرار فلسطيني سيقدم لكونغرس الفيفا للتصويت عليه في أواخر آيار/مايو المقبل، يطالب رسمياً بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا الى حين التزامها بالقوانين والانظمة والتي تم تحديدها في ثلاث عناصر اساسية.

1. اجراءاتها في الأراضي المحتلة التي تحول دون قدرتنا على تطوير اللعبة واستلام التجهيزات الرياضية واقامة المنشآت وحرية الحركة بين مكونات الوطن والخارج واستضافة الاستحقاقات الرسمية والمباريات الودية واقامة الدوري الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن. 

2. السلوك العنصري الذي تمارسه اسرائيل ضد العرب.

3. انتهاكها للقانون الدولي بمشاركة خمسة أندية اسرائيلية داخل المستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة عام 1967 في الدوري الاسرائيلي.

وتقدمت فلسطين بمشروع القرار الذي يحتاج لتصويت 156 دولة بالاضافة لفلسطين حيث أن القرار بحاجة لموافق ثلاثة أرباع الكونغرس البالغ عدد أعضائه 209 دول .

وكشف الرجوب عن تشكيل لجنة وطنية، من تاريخه، تضم ممثلين عن مكتب الرئاسة ورئاسة الوزراء والخارجية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتنسيق مع التضامن الاسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم ووزراء الشباب والرياضة العرب والجامعة العربية لضمان تأييد أكبر عدد من الدول الصديقة لدعم مشروع القرار لوضع اسرائيل كدولة عنصرية أمام واقع جديد جراء كافة ممارساتها لتدمير الرياضة الفلسطينية.