خبر مشروع قرار فلسطيني لتعليق عضوية اسرائيل في كونغرس 'الفيفا' القادم

الساعة 06:35 م|20 مارس 2015

فلسطين اليوم

وقع رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، على مشروع قرار فلسطيني سيقدم لكونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' للتصويت عليه في أواخر ايار القادم.

ويطالب مشروع القرار رسمياً بتعليق عضوية اسرائيل في 'الفيفا' الى حين التزامها بالقوانين والانظمة والتي تم تحديدها في ثلاث عناصر اساسية وهي:

1. اجراءاتها في الأراضي المحتلة التي تحول دون قدرتنا على تطوير اللعبة واستلام التجهيزات الرياضية واقامة المنشآت وحرية الحركة بين مكونات الوطن والخارج واستضافة الاستحقاقات الرسمية والمباريات الودية واقامة الدوري الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن.

2. السلوك العنصري الذي تمارسه اسرائيل ضد العرب.

3. انتهاكها للقانون الدولي بمشاركة خمسة أندية اسرائيلية داخل المستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة عام 1967 في الدوري الاسرائيلي.

وتقدمت فلسطين بمشروع القرار الذي يحتاج لتصويت (156) دولة بالإضافة لفلسطين حيث أن القرار بحاجة لموافق ثلاثة أرباع الكونغرس البالغ عدد أعضائه (209) دول .

وكشف الرجوب عن تشكيل لجنة وطنية، من تاريخه، تضم ممثلين عن مكتب الرئاسة ورئاسة الوزراء والخارجية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتنسيق مع التضامن الاسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم ووزراء الشباب والرياضة العرب والجامعة العربية لضمان تأييد أكبر عدد من الدول الصديقة لدعم مشروع القرار لوضع اسرائيل كدولة عنصرية أمام واقع جديد جراء كافة ممارساتها لتدمير الرياضة الفلسطينية.