شريط الأخبار

المجلس الوطني يدعو للإسراع بتوجه وفد المنظمة لغزة والبدء بحوار شامل

04:56 - 20 تشرين أول / مارس 2015

المجلس الوطني الفلسطيني
المجلس الوطني الفلسطيني

فلسطين اليوم - رام الله

دعا المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الجمعة، إلى سرعة توجه الوفد الفلسطيني الموحد إلى قطاع غزة  للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي؛ لتنفيذ جميع ما تم التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة، وما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية.

وأكد الوطني في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ47 لمعركة الكرامة، على قرارات اللجنة التنفيذية الأخيرة خاصة وضع خطة مفصلة لتطبيق قرار المجلس المركزي بوقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال.

وشدد الوطني، على رفضه لكل التصريحات والمواقف الصادرة عن قادة الاحتلال بشأن إقامة الدولة الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي ومؤسساته ذات الصلة إلى وقفة جدية في وجه الاحتلال خاصة بعد نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة والتحرك العاجل لوضع نهاية للاحتلال بعد أن تكشفت كل الأوراق والوجوه والمواقف الحقيقية والعنصرية الهوجاء للمسؤولين الإسرائيليين قبل وبعد وخلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية".

كما وأكد المجلس الوطني على ثبات الموقف الفلسطيني في تمسكه بحقوقه الوطنية وفي مقدمتها دحر الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

واستذكر المجلس ما حققته تضحيات الشهداء من الفدائيين الفلسطينيين الأبطال ومن الجيش الأردني البطل في معركة الكرامة دفاعاً عن كرامة الأمة وعزتها.

وأعرب المجلس عن ثقته المطلقة بقدرة شعبنا على مواصلة النضال والصمود  في وجه التحديات والصلف والتنكر الإسرائيلي لحقوقنا، مؤكدا أن تلك الحقوق لا يمكن لأحد الانتقاص منها أو مصادرتها، فإرادة شعبنا صلبة وعصية على الكسر أو الإنحاء.

انشر عبر