شريط الأخبار

خارجية إيران: عقبات تواجه المفاوضات بالملف النووي

03:49 - 20 تموز / مارس 2015

مفاوضات بين إيران والدول الأوروبية
مفاوضات بين إيران والدول الأوروبية

فلسطين اليوم - وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الجمعة إن ثمة عقبات ما زالت تواجه المفاوضات بشأن ملف طهران النووي، وذلك على هامش المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة، وسط توقعات بانضمام بعض وزراء خارجية الدول الست الكبرى إليها.

وعلى هامش المفاوضات التي يجريها مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أكد ظريف أن هناك عقبات تعترض طريق التوصل إلى اتفاق، مضيفا أنه قد يبقى في لوزان خلال اليومين القادمين إذا لزم الأمر.

وقالت مصادر قريبة من الوفد الإيراني المفاوض إن من المتوقع وصول وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير ونظيره الفرنسي لوران فابيوس اليوم إلى لوزان، في وقت يتوقع وصول وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند صباح الغد.

ولم يتأكد حضور كل من وزيري خارجية الصين وروسيا، حيث سينوب عنهما مندوبان على مستوى مساعد وزير.

من جهة أخرى، قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا اجتمعوا في بروكسل مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني صباح اليوم لإجراء محادثات بشأن إيران.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الاجتماع -الذي استغرق 40 دقيقة قبل ثاني أيام قمة المجلس الأوروبي- ركز على تبادل المعلومات عن مسار المفاوضات مع إيران، في حين وصف مصدر الاجتماع بأنه "جلسة غير رسمية مفيدة للتنسيق والتشاور".

انشر عبر