شريط الأخبار

استقبال رسمي لأردوغان في كييف

03:25 - 20 تموز / مارس 2015

أردوغان12
أردوغان12

فلسطين اليوم - وكالات

أقام الرئيس الأوكراني "بترو بوروشينكو"، استقبالًا رسميًّا لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الذي وصل العاصمة الأوكرانية "كييف"، اليوم الجمعة، للمشاركة في نشاطات الاجتماع الرابع لمجلس التعاون رفيع المستوى التركي – الأوكراني.

وبدأ الاستقبال الذي جرى في القصر الرئاسي، بعزف النشيد الوطني للبلدين، ثم حيا رئيسا الوزراء الجوقة العسكرية باللغة الأوكرانية، ليعقد أردوغان بعد ذلك اجتماعاً مغلقاً مع نظيره الأوكراني، يعقبه اجتماعٌ آخر، يشارك فيه مسؤولون من البلدين.

وكان برفقة أردوغان في مراسم الاستقبال كل من نائب رئيس الوزراء "علي باباجان"، ووزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، ووزير الاقتصاد "نهاد زيبكجي"، ووزير الطاقة "تانر يلدز"، وزير الثقافة والسياحة "عمر جليك"، ووزير النقل، "فريدون بيلكين".

ويترأس أردوغان وبوروشينكو، اليوم، الاجتماع الرابع لمجلس التعاون رفيع المستوى التركي – الأوكراني، ومن المنتظر أن يعقد الطرفان، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، بعد الانتهاء من اجتماعات المجلس.

وكان الرئيس التركي، أجرى زيارة في وقت سابق، لـ "ميدان النصر" وسط العاصمة الأوكرانية "كييف"، ووضع إكليلًا من الزهور، على نصب الجندي المجهول.

انشر عبر