شريط الأخبار

حملة "رفح بحاجة لمستشفى": نشكر الوزير عواد وندعو لتطبيق قراره

10:00 - 19 تموز / مارس 2015

رفح بحاجة إلى مستشفى
رفح بحاجة إلى مستشفى

فلسطين اليوم - غزة

رحبت حملة "رفح بحاجة لمستشفى" مساء اليوم الخميس، بتصريحات وزير الصحة الدكتور جواد عواد ومدير الإعلام بالوزارة الدكتور عمر نصر حول تخصيص 24 مليون دولار من أموال المانحين لبناء مجمع رفح الطبي.

واعتبرت الحملة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن قرار الوزير يلمس حقيقة المعاناة التي يعانيها سكان رفح، مؤكدة انه استجابة سريعة لأصوات الناشطين التي تعالت من وحي الألم والمعاناة والقهر الذي لامسوه وعايشوه في العدوان الأخير.

ودعت الحملة إلى الوزارة للإسراع في تطبيق القرار على الأرض وتجاوز كل العراقيل المحتملة بإرادة وطنية خالصة وعزيمة فلسطينية لا يفلها الحديد.

وبينت أن الحملة ستتابع عن كثب تطورات البناء في مجمع رفح الطبي مع جهات الاختصاص وأهمها لجنة تأسيس مجمع رفح الطبي ووزارة الصحة وستعمل على توظيف طاقاتها في مساندة المشروع حتى نراه رأي العين.

وطالبت الحملة كافة الجهات المانحة والمؤسسات الدولية إلى المشاركة في بناء وإتمام هذا المشروع خاصة أن تكلفته تفوق الرقم الذي خصصته وزارة الصحة.

وحيت الحملة جميع النساء والرجال والشباب والأطفال في فلسطين والأمة العربية وأحرار العالم الذين شاركوها التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي فاقت التوقعات وتجاوزت الثمانين ألف تغريدة.

وشكرت الحملة الشخصيات الرسمية والوطنية والفصائلية والمجتمعية التي ساندتهم في الحملة بالتغريد أو ببذل الجهد والسعي لتحقيق هدف الحملة.

انشر عبر