شريط الأخبار

الأشقر لفلسطين اليوم: نحن مع أي جهود حقيقية صادقة لإنهاء الانقسام

09:14 - 19 تشرين أول / مارس 2015

إسماعيل الأشقر قيادي في حماس ونائب بالتشريعي
إسماعيل الأشقر قيادي في حماس ونائب بالتشريعي

فلسطين اليوم - غزة- خاص

رحب القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر، بقرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والتي منها تطبيق وقف التنسيق الأمني والبدء بتطبيق اتفاقيات المصالحة الفلسطينية.

وقال الأشقر في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الخميس: "نرحب بأي جهد وطني حقيقي وصادق لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة الوطنية".

وأضاف: "يجب تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه وطنياً بالملفات الخمسة وهي: "الحكومة التي يجب أن تفي بالتزاماتها تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، إضافة إلى ملف الأمن وملف منظمة التحرير والحريات والانتخابات"، كما دعا الأشقر إلى ضرورة تفعيل المجلس التشريعي لإقرار تعديلات قانونية على إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وكانت اللجنة التنفيذية قررت إرسال وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني، إلى قطاع غزة  للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، من أجل تنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة، وما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية.

من جهته أكد القيادي في حماس إسماعيل رضوان أن المطلوب هو شراكة حقيقية لكل الفصائل التي وقعت على اتفاقيات المصالحة.

ودعا رضوان في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس إلى تطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير وأهمها وقف التنسيق الأمني وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال: "نحن لسنا بحاجة إلى حوارات جديدة لتطبيق فعلي للمصالحة، كفى السلطة هروباً من المصالحة"، مشيراً إلى أن اليمين الإسرائيلي المتطرف توحد في مواجهة الشعب الفلسطيني أليس من المطلوب أن يتوحد الشعب الفلسطيني لبناء وحدة فلسطينية على أساس الثوابت والمقاومة".

انشر عبر