شريط الأخبار

بلدية غزة تتلف (14) طناً من الأغذية الفاسدة

02:53 - 19 تشرين أول / مارس 2015

اغذية فاسدة
اغذية فاسدة

فلسطين اليوم - وكالات

أتلفت طواقم قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة (14) طناً من الأغذية الفاسدة خلال (760) جولة تفتيشية نظمتها على محلات توزيع وتخزين الأغذية في المدينة خلال الشهرين الماضيين.

وقال القسم في تقريره عن شهري كانون الثاني وشباط الماضيين إن طواقمه العاملة في الميدان أجرت جولات تفتيشية على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية في مناطق مختلفة من المدينة وشملت أماكن تخزين وتصنيع الأغذية، والمخابز والمطاعم، ومحلات السكاكر والحلويات، ومعاصر الزيتون، وإجراء فحوصات طبية للعاملين في مجال الأغذية.

وأشار إلى أن الأعمال شملت أيضاً الكشف على محلات بيع وتصنيع بطاريات السيارات للتأكد من التزامها بالشروط الصحية والبيئية، والكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على ترخيص أو تجديد حرفة تتعلق بالأغذية للتأكد من مراعاتها للشروط الصحية العامة، وعدم وجود أي ضرر للسكان المجاورين للحرفة، بالإضافة إلى متابعة شكاوى المواطنين في المدينة وحلها.

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (1762) رخصة منها (138) رخصة جديدة، و(1624) معاملة تجديد لرخصة منتهية، وتم إجراء الفحص الصحي لـ (15) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (4) شكوى للمواطنين، وتحرير (34) إخطاراً على المخالفين للشروط الصحية العامة .

انشر عبر