شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يفتتح دورة "تطوير القدرات الشخصية لمدراء المؤسسات الإعلامية"

11:23 - 19 تموز / مارس 2015

يوسف الحساينة
يوسف الحساينة

فلسطين اليوم - غزة

افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات، بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية، اليوم، دورة بعنوان "تطوير القدرات الشخصية والقيادية" لمدراء المؤسسات الإعلامية.

وقال مسؤول العمل النقابي والناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، المستشار يوسف الحساينة، خلال افتتاح الدورة، إن الاتحاد الإسلامي يسعى من خلال رعاية مثل تلك الدورات العمل على الارتقاء بالقدرات المهنية والإدارية للكوادر النقابية المختلفة وفي مقدمتها الكوادر الإعلامية.

وأكد الحساينة على الدور الكبير للإعلاميين في تنمية المجتمع، وتسليط الضوء على القضايا التي يعاني منها والعمل على تشكيل الرأي العام باتجاهها، ما يساهم في إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتوجه الحساينة بالشكر لإدارة التجمع الإعلامي، لدورها الكبير في العمل على تنمية قدرات الإعلاميين من خلال سلسلة الدورات المتميزة التي ينظمها التجمع، داعياً الإعلاميين للاستفادة القصوى من مختلف البرامج التدريبية التي يعقدها التجمع.

من جهته قال رئيس التجمع الإعلامي ومنسق الدورة الصحفي توفيق السيد سليم، إن هذه الدورة "تأتي في سياق الخطة التدريبية الاستراتيجية للتجمع الإعلامي للعام 2015، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الإعلاميين المختلفة وفي مقدمتها الجوانب المهنية والإدارية والثقافية".

وأوضح السيد سليم أن الدورة وهي بواقع (40) ساعة تدريبية، تنقسم إلى أربع مستويات وهي: "مرحلة اكتشاف الذات، ومرحلة لغة الجسم وتقنيات الظهور، ومرحلة إدارة العقل، ومرحلة تعليم مهارات التفكير"؛ ما يقود إلى إحداث تغييرات إيجابية في مجالات التفكير والتخطيط والتواصل والعمل.

ولفت السيد سليم إلى أن المشاركين في الدورة سيحصلون على شهادة معتمدة من التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، والمركز العالمي الكندي- فانكوفر- كندا، متمنيا للجميع مزيدا من التميز والإبداع.

ويشارك في الدورة التي تعقد في قاعد التدريب الخاصة بشركة "نور ميديا" للإنتاج الإعلامي بغزة، نحو (20) من مدراء المؤسسات الإعلامية الفاعلة في قطاع غزة، ويحاضر فيها المدرب محمد السويركي ممثل المركز العالمي الكندي –فانكوفر-كندا بغزة.



دورة التجمع الاعلامي


دورة التجمع الاعلامي


دورة التجمع الاعلامي

انشر عبر