خبر تحديد موعد استئناف الدوري المصري

الساعة 09:43 م|18 مارس 2015

فلسطين اليوم

أعلن مجلس الوزراء المصري الأربعاء 18 مارس/آذار، موافقته استئناف الدوري الممتاز لكرة القدم، لكن من دون جمهور، وذلك في 30 مارس/آذار.

وأضاف مجلس الوزراء في بيان بعد اجتماع برئاسة إبراهيم محلب رئيس الوزراء أنه « سيتم الاتفاق بين كل من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية والاتحاد المصري لكرة القدم، على الإجراءات التنظيمية والإدارية اللازمة لاستكمال المسابقة بما يحقق صالح الرياضة المصرية ».

وتوقفت مسابقة الدوري الممتاز منذ الثامن من فبراير/شباط الماضي، بعد مقتل 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة الزمالك مع إنبي، بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

وكان مجلس الوزراء قرر في 25 فبراير/شباط، الماضي تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما.

ومنعت السلطات حضور الجماهير للمباريات في المسابقات المحلية منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضية المصرية، بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في أول فبراير/شباط 2012.

لكن الاتحاد المصري قرر مؤخرا عودة المشجعين للملاعب، في النصف الثاني من الدوري، لكن مع أول مباراة محلية كبيرة سقط هذا العدد من الضحايا في استاد الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك مع إنبي.

ورغم هذه الكارثة أقيمت المباراة وانتهت بالتعادل 1-1 ليحافظ الزمالك على القمة، متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني.

وسيكون الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب من أكبر المرحبين باستئناف الدوري، بعدما تولى المهمة في وقت سابق من الشهر الجاري حتى يكون بوسعه متابعة اللاعبين.

واختار كوبر مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق تشكيلته الأولى في وقت سابق من الأسبوع الجاري، من أجل خوض مباراة ودية مع غينيا الاستوائية في 26 مارس/آذار الجاري بالمغرب.