شريط الأخبار

بركة: الإسرائيليون اختاروا ميزان الرعب على ميزان الحياة

05:15 - 18 حزيران / مارس 2015

النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي محمد بركة
النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي محمد بركة

فلسطين اليوم - وكالات

أكد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة اليوم الأربعاء، أن انتخاب حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو يؤكد لنا أن الجمهور الإسرائيلي، اختار ميزان الرعب، على ميزان الحياة".

وقال بركة في بيان له عقب صدور نتائج انتخابات الكنيست: "إن اليمين واليمين المتطرف حقق انجازا، على الرغم من أنه قاد حكومة فاشلة على كافة الأصعدة، السياسية والاقتصادية الاجتماعية، إلا أن نتنياهو اتبع أساليب الترهيب والتخويف، مستخدما التحريض على جماهيرنا العربية الفلسطينية، بشكل وقح واضح.

وشدد بركة، أن مشروع "القائمة المشتركة" هو انجاز سياسي ووطني، وهذه ثقة جماهيرية غالية، يجب صيانتها وتعزيزها وتطويرها، في مواجهة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو، وسياسة الحرب والاحتلال والعنصرية والفاشية التي يتبناها.

وقال: "إن نتائج الانتخابات تستوجب مشروعا نضاليا، برلمانيا وشعبيا، لمواجهة الحكومة اليمينية المقبلة، إلى جانب أوسع تعاون على المستوى العام".

وأضاف: "إننا نعبر عن اعتزازنا بثقة مئات الآلاف من الناخبين الذين منحوا ثقتهم للقائمة المشتركة"، مشددا على أنها "ليست مشروعا انتخابيا وحسب، وإنما مشروعا سياسيا وطنيا، ردا على سياسة الاحتلال والعنصرية الفاشية، التي يتغوّل فيها اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو".

وتابع بركة قائلا أن "الثقة الغالية والكبيرة التي منحتها، تعني ضرورة احترام ثقة الناس والحفاظ عليها، ووضع آليات سياسية وتنظيمية كي تواصل عملها المشترك، مع احترام خصوصية كل واحدة من مركّبات القائمة".

انشر عبر