شريط الأخبار

افخم: المباحثات النوویة بلغت مرحلة معقدة وحساسة جدا

02:26 - 18 تشرين أول / مارس 2015

نووي
نووي

فلسطين اليوم - وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية الأفخم أن المباحثات النووية الإيرانية بلغت مرحلة معقدة وحساسة للغاية، وأن الفريق النووي المفاوض يبذل کل ما بوسعه لتقريب وجهات النظر.

 

وأضافت الأفخم، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، "لقد حققنا تطورا کبيرا في المجال التقني والمحادثات مستمرة في الحقل السياسي والعقوبات".

 

وأشارت - وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/ - إلی المباحثات التي جرت بين رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أکبر صالحي ووزير الطاقة الأمريكي أرنست مونيز، وقالت إن وزيري خارجية إيران وأمريكا أيضا أجريا خلال الأيام الماضية مباحثات مكثفة في مدينة لوزان السويسرية.

 

وأوضحت الأفخم أن المباحثات حساسة ومعقدة للغاية ولها أبعاد قانونية کثيرة وأن الفريق النووي الإيراني المفاوض له إشراف تام على جميع الأبعاد القانونية والسياسية والتقنية.

 

وحول ما تنشره بعض وسائل الإعلام بشأن المباحثات الجارية والاتفاق النهائي، قالت الأفخم " إن طرفي المباحثات أعلنا مرات عديدة أن الاتفاق لا يتحقق إلا من خلال تسوية جميع نقاط الخلاف، ولابد من أخذ جميع الأبعاد القانونية والسیاسیة والتقنية بعين الاعتبار".

 

واستؤنفت المفاوضات النووية صباح اليوم بين إيران والولايات المتحدة في لوزان لليوم الرابع على التوالي، حيث انطلقت المباحثات يوم الأحد الماضي في محاولة لحل نقاط الخلاف المتبقية.

انشر عبر