خبر « مهجة القدس »: أسرى العزل في ايشل يعانون ظروفا معيشية صعبة

الساعة 11:30 ص|18 مارس 2015

فلسطين اليوم

أكد أسرى حركة الجهاد الإسلامي المعزولين في سجن ايشل الصهيوني أنهم يعانون ظروفا معيشية صعبة؛ واصفين ظروف اعتقالهم أنها الأسوأ بين سجون ومعتقلات الاحتلال؛ جاء ذلك في رسالة وصلت « مهجة القدس » نسخة عنها اليوم.

وأفادوا أن إدارة السجن لا تتوانى في التنغيص عليهم ونقلهم بين غرف السجناء الجنائيين؛ وأن الغرفة التي يتواجد بها ثلاثة منهم ليس لها سوى شباك دخلي واحد ولا يطل على الخارج وإنما على داخل السجن؛ وكذلك فهم ممنوعين من الخضروات واللحوم ويحصلون على الأكل من الكانتين بأسعار باهظة.

وفي الرسالة التي وصلت « مهجة القدس » أضاف أسرى الجهاد المعزولين في سجن ايشل أنهم قد يلجؤوا للإضراب المفتوح عن الطعام إذا ما تنصلت إدارة مصلحة السجون الصهيونية من تعهدها بإخراجهم من العزل قبل تاريخ 25/03/2015م.

وأسرى الجهاد المعزولين في سجن ايشل هم كل من:

الأسير المجاهد/ مهنا شعبان شفيق زيود (31 عاماً)؛ وهو أعزب من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين؛ اعتقل بتاريخ 19/04/2005م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 25 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال؛ وقد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام؛ إلا انه علق إضرابه بعد وعود إدارة مصلحة السجون الصهيونية بإنهاء عزله خلال أسبوعين.

الأسير المجاهد/ فهد عبدالله محمد صوالحي (34 عاماً)؛ وهو أعزب من مخيم بلاطة بمدينة نابلس؛ اعتقل بتاريخ 15/02/2003م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد سبع مرات بالإضافة لـ 50 سنة؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

الأسير المجاهد/ محمود عطية حسن كليبي (33 عاماً)؛ وهو أعزب من بلدة شويكة بطولكرم؛ اعتقل بتاريخ 14/01/2003م؛ وصد بحقه حكما بالسجن المؤبد بالإضافة لـ 30 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة بعمليات للمقاومة ضد الاحتلال.

الأسير المجاهد/ يعقوب محمود أحمد قادري « غوادرة » (43 عاماً)؛ وهو أعزب من قرية بئر الباشا قضاء جنين؛ اعتقل بتاريخ 08/10/2003م؛ وهو محكوم بالسجن المؤبد مرتين بالإضافة 35 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة بعمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

الأسير المجاهد/ إسماعيل إبراهيم مصطفى أبو شادوف (32 عاماً)؛ وهو أعزب من قرية برقين قضاء جنين، وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلته بتاريخ 04/01/2004م، ويمضي حكماً  بالسجن لمدة (28سنة)؛ بتهمة أعمال مقاومة ضد الاحتلال الصهيوني، والانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي؛ وهو شقيق الاستشهادي نضال أبو شادوف والذي نفذ عملية استشهادية في مدينة تل الربيع المحتلة بتاريخ 16/07/2001م؛ وأدت لمقتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال ومستوطنيه.

جدير بالذكر أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد قامت بعزلهم منذ يونيو الماضي؛ أثناء تواجدهم في سجن شطة؛ حيث عزلت ما يقارب 15 أسيراً من أسرى حركة الجهاد الإسلامي؛ بزعم مشاركتهم في إعداد نفق داخل السجن؛ وقد كان أحد مطالب أسرى الجهاد في إضرابهم في شهر ديسمبر الماضي هو إنهاء عزل أسرى الجهاد؛ ورغم أن الإدارة أنهت عزل عدد من أسرى الجهاد إلا أنها مازالت تماطل بإنهاء عزل باقي الأسرى.