خبر فوائد الرمان الصحية التي لا غنى عنها للجسم

الساعة 11:07 ص|18 مارس 2015

فلسطين اليوم

يعتبر الرمان من الفواكهة التى تم ذكرها فى القرآن الكريم لما يحتويه على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم الانسان وفيما يلى نقدم لكم بعض الفوائد الجديدة للرمان:-

1- يقى من السرطان:-

أثبتت الابحاث ان عصير الرمان بما يحتويه من مواد طبيعية تهاجم الخلايا التى تسبب السرطان وتقضى عليها نهائيا مما جعله مكافح طبيعى للسرطان حفظنا الله واياكم من الامراض.

2- يقاوم امراض القلب:-

يساعد الرمان فى الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية الذى يعانى منها الكثيرون ومن اهمها ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وكذلك ارتفاع ضغط الدم وذلك لما يحتويه من عناصر تساعد على تقليل الكوليسترول الضار فى الدم (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول الجيد(HDL).

3- زيادة خصوبة الرجال:-

اكتشف ان الرمان يساعد فى زيادة الحيوانات المنوية ويزيد من تكوينها لانه عنصر مكمل لزيادة انتاج الحيوانات المنوية وذلك بعد الدراسات التى اجريت على ذكور الفئران.

4- يفيد فى الريجيم ( الدايت):-

الرمان هو الفاكهة السحرية التى تساعد فى الريجيم على نقص الوزن بصورة صحية حيث انه يساعد فى تقوية الدورة الدموية وسريان وتدفقة الدم فى الجسم كله بطريقة طبيعية ويزيل السموم من الجسم وينقيه ولهذا فهو يساعد فى انقاص الوزن.

5- مصدر للفيتامينات:-

الرمان من اكثر الفواكهة التى تحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة جدا للانسان مثل فيتامين (أ – ب5 – سى – …..) وغيرها الكثير من الفيتامينات كما يحتوى الرمان على بعض المعادن الضرورية جدا مثل (الحديد – الكالسيوم – البوتاسيوم ) والتى لها اهمية كبرى ولا غنى عنها لجسم صحى وخالى من الامراض.

6- يحد من ارتفاع نسبة السكر:-

يعانى مرضى السكر من ارتفاع نسبة السكر فى الدم وخاصة بعد تناول السكريات ومع ان الرمان يحتوى على نسبة من السكر الطبيعى الا انه مفيد جدا لهم وذلك لاحتوائه على الالياف الطبيعية بنسبة كبيرة مما يساعد فى انخفاض نسبة وشدة مرض السكر.

7- تقوية الجهاز المناعى:-

الرمان من الفواكه التى تحتوى على المواد المضادة للاكسدة بنسبة عالية ولهذا فهو مقوى لجهاز المناعة الذى بدوره يمد الجسم بالطاقة والقوة وعدم الشعور بالارهاق والتعب.

8- يعالج امراض المعدة:-

يعتبر عصير الرمان من اهم العلاجات التى توصف لامراض المعدة بصفة عامة مثل قرحة المعدة القئ والغثيان وآلام المعدة التى تنتج من حمضيةالمعدة الزائدة فهو يعمل على التعادل بين حمضية المعدة وقلويتها مما يجعله ملطف هائلللمعدة.

9- العنايه بالبشرة :-

بكل ما يحتويه الرمان من فيتامينات ومعادن هامة لصحة الجسم كله وخاصة المواد المضادة للاكسدة الا انه من اهم فوائده هو العناية والمحافظة على الجلد ونضارته وحيويته.

10- صبغ الشعر باللون الاحمر:-

توجد طريقة طبيعية لصبغ الشعر باللون الاحمر وهو اضافة عصير الرمان المركز للحنة قبل وضعها على الشعر هو وقليل من منقوع نبات الكركدية وبذلك تحصل المرأة على شعر احمر بدون كيماويات.