شريط الأخبار

"تعقيباً على قرار الأردن توقيع اتفاقية استيراد الغاز من "إسرائيل"

حماس: فلسطين ليست "إسرائيل" وثرواتها ملك الفلسطينيين

12:39 - 18 تشرين أول / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

استنكرت دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, قرار الحكومة الأردنية توقيع اتفاقية استيراد الغاز مع الكيان الصهيوني.

وجاء في تصريح خاص للدائرة على لسان رئيسها الدكتور عصام عدوان اليوم الأربعاء: " دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس تعبِّر عن استنكارها لاعتزام الحكومة الأردنية توقيع اتفاقية استيراد الغاز مع الكيان الصهيوني".

واعتبرت الدائرة أن الكيان الصهيوني هو كيان مغتصب لأرضنا, ومسيطر بالقوة على مقدرات وموارد الشعب الفلسطيني, وبالتالي لا يملك -الكيان- أي أحقية بالتصرف فيما لا يملك.

فيما ثمن رئيس الدائرة, قرار مجلس النواب الأردني الذي صوت بالأغلبية على رفض الاتفاقية التي لا تعكس رغبة الشعب الأردني الشقيق.

من جهة ثانية أعربت الدائرة عن بالغ استنكارها استبدال اسم فلسطين بـ اسم "إسرائيل" على خارطة فلسطين في مناهج التعليم في مادة الجغرافيا, الأمر الذي اعتبرته بعض الأوساط الصهيونية بمثابة "هزة أرضية" من الموقف الأردني لصالح الكيان.

وتابع عدوان في تصريحه: "إن هذه التطورات في تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والأردن لا تخدم سوى مخططات الاحتلال وأهدافه الاستراتيجية في تحويل الأردن لوطن بديل للفلسطينيين, الأمر الذي يرفضه كل أبناء الشعب الفلسطيني, وخاصة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن الشقيق؛ وعليه فإننا ندعو القيادة الأردنية للتراجع عن هذه القرارات التي لا تخدم سوى الاحتلال".

 

انشر عبر