خبر مقتل محامي الطبيب الذي ساعد في كشف مكان بن لادن

الساعة 09:17 ص|18 مارس 2015

فلسطين اليوم

قتل مسلحون سميع الله افريدي محامي شاكيل افريدي الذي حكم عليه في أيار/ مايو 2012 بالسجن 33 عاما بعدما قام بحملة مزعومة للتلقيح ضد التهاب الكبد في ابوت اباد المدينة التي كان بن لادن يختبىء فيها مع زوجاته وأبنائه، وحصل بذلك على عينات للحمض النووي.

وقال المسؤول الكبير في الشرطة الباكستانية ميان سعيد إن مسلحين أطلقوا أمس (الثلاثاء 18 مارس / آذار 2015) النار على سيارة المحامي عند مغادرته قرية ماثرا للعودة إلى منزله في بيشاور شمال غرب باكستان.

وأضاف هذا المسؤول « على حد علمنا، أطلق مسلحان النار على جانبي السيارة ولاذا بالفرار ».

وتبنت حركة طالبان الباكستانية وجماعة جند الله الجهادية المحلية قتل المحامي، في اتصال مع فرانس برس.

وقال ناطق باسم طالبان باكستان احسان الله احسان « قتلنا سميع الله افريدي لأنه دافع عن شاكيل افريدي وسنستهدف كل المحامين الذين يدافعون عنه ».

وكان سميع الله افريدي قال العام الماضي انه ينوي الانسحاب من قضية الطبيب بسبب تلقيه تهديدات بالقتل.

وكانت محكمة البداية حكمت على شاكيل افريدي بالسجن ليس بسبب حملة التلقيح التي ادعى القيام بها وأفضت إلى قتل بن لادن في عملية لقوات خاصة أميركية، بل « لصلاته » مع جماعة إسلامية مسلحة.

ورأى برلمانيون أميركيون انه اتهام يستخدم حجة لسجن الطبيب لأنه ساعد الولايات المتحدة. أما المحكمة التي يفترض أن يمثل من جديد أمامها الطبيب المسجون في سجن بيشاور تحت مراقبة مشددة، فمتوقفة عن العمل منذ بداية العام لان ولاية القضاة انتهت ولم يتم اختيار بدلاء لهم.