شريط الأخبار

هرتسوغ يقر بالهزيمة ويهنيء نتنياهو

10:20 - 18 تموز / مارس 2015

هرتسوغ
هرتسوغ

فلسطين اليوم - وكالات

أقر زعيم المعارضة "الإسرائيلية"، رئيس قائمة "المعسكر الصهيوني" (وسط)، إسحاق هرتسوغ، صباح اليوم الأربعاء، بخسارة قائمته في انتخابات الكنيست (البرلمان) المبكرة، مهنئاً منافسه، زعيم "الليكود" (يمين)، رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، بالفوز في الانتخابات، التي أجريت أمس.

وقال هرتسوغ (55 عاما) لصحفيين: "قبل دقائق تحدثت مع رئيس الوزراء وهنأته بإنجازه وتمنيت له التوفيق"، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "جروزاليم بوست". ورغم ذلك، مضى هرتسوغ قائلا إن "المعسكر الصهيوني سيواصل العمل ليكون بديلاً لحزب الليكود".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، بينها القناتان الثانية والسابعة، فإنه بعد فرز 99% من أصوات الناخبين، فقد حصد "الليكود" 30 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا، فيما حصل "المعسكر الصهيوني" على 24، وحلت "القائمة العربية المشتركة" ثالثة بـ14 مقعدا، وفقا لنتائج شبه نهائية غير رسمية للانتخابات العشرين.

 وبحسب لجنة الانتخابات المركزية "الإسرائيلية"، فإن إعلان النتائج النهائية الرسمية سيكون الأربعاء المقبل. معلقا على هذه النتائج، رأى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن "انتخاب الشارع الإسرائيلي لنتنياهو (65 عاما)، الذي أكد أنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية، هو انتخاب لدفن عملية السلام، واستمرار للاستيطان"، معتبرا أن "النتائج تشير إلى عدم وجود شريك للسلام".

وتواجه "إسرائيل"، ولا سيما في ظل رئاسة نتنياهو للحكومة، انتقادات دولية، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي؛ جراء استمرار الاستيطان في أراض فلسطينية محتلة، وتوقف مفاوضات التسوية مع الجانب الفلسطيني؛ لرفض نتنياهو، العام الماضي، تنفيذ إفراج كان مقررا عن دفعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى في السجون الإسرائيلية.

انشر عبر