خبر البيت الأبيض يتلقى رسالة بريدية تحتوي على مادة سامة

الساعة 06:46 ص|18 مارس 2015

فلسطين اليوم

  أفادت وسائل إعلام أميركية الثلاثاء أن البيت الأبيض تلقى هذا الأسبوع رسالة أظهرت فحوص مخبرية أولية احتواءها على مادة السيانيد السامة، في حلقة جديدة من مسلسل الإخبار السيئة التي تتوالى على جهاز الأمن السري المكلف امن الرئاسة.

 

ونقلت شبكة « سي إن إن » عن المتحدث باسم جهاز الأمن السري براين ليري قوله في بيان انه « يوم الاثنين في 16 مارس 2015 تلقت منشأة فحص بريد البيت الأبيض رسالة نتيجة الفحص البيولوجي الأولي أتت سلبية، لكن في 17 مارس 2015 أظهرت نتيجة الفحص الكيميائي افتراض وجود السيانيد ».

 

وأضاف أن « العينة نقلت إلى منشأة أخرى لتأكيد النتائج »، مشيرا إلى إن جهاز الأمن السري يمتنع عن الإدلاء بأي تعليق إضافي كون التحقيق لا يزال جاريا، ونقلت « سي إن إن » عن مسؤول امني لم تذكر اسمه تأكيده أن الشخص الذي فتح الرسالة في المنشأة المخصصة لفحص البريد الوارد إلى الرئاسة لم يصب بأي اذى.

 

ويأتي هذا الحادث بعيد ساعات على خضوع مدير جهاز الأمن السري لتحقيق قاس أمام أعضاء الكونغرس الغاضبين من إخفاقه في سد الثغرات الأمنية المحرجة في عمل الجهاز وإقراره بأن بعض عناصر الجهاز يلجأون إلى الكحول لتخفيف الضغط النفسي.

 

وواجه جيمس كلانسي، الرئيس الجديد للجهاز، تحقيقا قاسيا بسبب اقتحام اثنين من عناصر الجهاز الحواجز الأمنية للبيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر بعد إفراطهما في تناول الكحول من دون أن يتم اعتقالهما أو إخضاعهما لاختبار الكحول، وجاء هذا الحادث بعد سلسلة من الحوادث المحرجة للجهاز من بينها انتهاك امني كبير في سبتمبر الماضي عندما اقتحم شخص البيت الأبيض وهو يحمل سكينا.