شريط الأخبار

نتنياهو واليمين يبثون الذعر لدى ناخبيهم من تصويت العرب

05:30 - 17 حزيران / مارس 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

سعى رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، ومعه أحزاب اليمين إلى بث الذعر في صفوف مصوتيهم من نسبة التصويت لدى المواطنين العرب وادعوا أنها مرتفعة جدا، على الرغم من لا معطيات رسمية حتى الآن تؤكد تفوق نسبة التصويت عند العرب على نسبة التصويت لدى اليهود.

ونشر نتنياهو شريطا مصورا، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، حث فيه ناخبي اليمين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وحذر فيه من 'حكم اليمين في خطر' وأن 'المصوتين العرب يتحركون بكميات هائلة نحو صناديق الاقتراع'.

وزعم نتنياهو أن 'الجمعيات اليسارية تحضر المصوتين العرب بالحافلات' إلى صناديق الاقتراع.

ووفقا لحملة أحزاب اليمين فإن نسبة التصويت لدة العرب هي ثلاثة أضعاف النسبة العامة، التي وصلت إلى 36.7% حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم.

كذلك حاول حزب 'البيت اليهودي' بث الذعر في صفوف مصوتيه على خلفية ممارسة المواطنين العرب لحقهم بالتصويت. وقال هذا الحزب اليميني المتطرف لناخبيه إن 'نسبة التصويت لدى العرب مرتفعة جدا. وهناك قلق من أن تتجاوز قوة حزب حنين زعبي قوة البيت اليهودي وتمس بكتلة اليمين. ينبغي الاهتمام بإخراج الجميع من البيت ووضع بطاقة البيت اليهودي في صندوق الاقتراع'.  

كذلك دعا رئيس حزب 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، اليهود إلى التصويت للأحزاب الصهيونية وبضمنها حزب ميرتس، كي يتم الحد من تزايد قوة القائمة المشتركة.

وردت القائمة المشتركة على حملة اليمين المنفلتة هذه بالقول إن نتنياهو مليء بالذعر، وأشارت إلى أن نشطاء اليمين والمستوطنين يجتاحون صناديق الاقتراع في المدن والبلدات العربية في محاولة لتشويش سير الانتخابات فيها. وأكدت القائمة المشتركة على 'أننا عازمون على أن نكون القوة الثالثة في دورة الكنيست المقبلة'.

انشر عبر