شريط الأخبار

احتياطي السولار لا يكفي بشكل كامل لتغطية العجز

بلدية غزة : عدم انتظام التيار الكهربائي ينعكس سلبا على توصيل المياه للمواطنين

05:20 - 17 تموز / مارس 2015

انقطاع المياه
انقطاع المياه

فلسطين اليوم - غزة

أكدت بلدية غزة أن إنقطاع التيار الكهربائي المستمر و عدم إنتظامه ينعكس بشكلي سلبي على إنتظام توصيل مياه الشرب للمواطنين، داعية المواطنين في مدينة غزة مراعاة الظروف الراهنة التي تمر فيها مدينة غزة و العمل على ترشيد استهلاك المياه و عدم الاسراف في استخدامها.

و قالت البلدية في بيان توضيحي أصدرته اليوم :  نظراً للظروف التي تمر بها مدينة غزة من حيث زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي إضافة لعدم انتظام التيار الكهربائي، و تأثير ذلك على عدد ساعات تشغيل آبار المياه و إنتاجها، حيث إن تشغيل الآبار بواسطة المولدات لا يعطي نفس الكفاءة من حيث نسبة الإنتاج و عدد ساعات التشغيل”، لافتى إلى أن  المولدات التي تعمل على السولار ليس لديها القدرة أن تبقى في حالة تشغيل مدة طويلة.

وشددت البلدية في بيانها على أن احتياطي السولار لدى البلدية لا يكفي بشكل كامل لتغطية العجز في الكهرباء من حيث تشغيل مولدات آبار المياه و محطات الصرف الصحي ” خاصة أننا مقدمون على فصل الصيف و البلدية تحتاج أن يكون لديها مخزون احتياطي من السولار لفترات الصيف”.

يذكر أن بلدية غزة تستهلك كميات كبيرة من السولار خلال فصل الصيف لتشغيل مولدات آبار المياه و مضخات الصرف الصحي في محطات الضخ و المعالجة.

و أهابت البلدية بالأخوة المواطنين مراعاة الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة غزة مؤكدة على أنها تبذل قصارى جهودها في سبيل إدارة الأزمة و التخفيف منها، و تعمل جاهدة على توفير المياه  بشكل متوافق مع التيار الكهربائي وفق الإمكانيات المتوفرة.

و دعت البلدية المواطنين عدم السماح بالعبث بمحابس المياه و تخريبها و مساعدة العاملين في شبكات توزيع المياه و عدم السماح بالاعتداء على شبكات توزيع المياه لعمل خطوط بديلة، لافتى إلى أن ذلك يؤثر على مصادر المياه لمناطق أخرى، وبالتالي حرمانها من المياه.

انشر عبر