شريط الأخبار

العمادي: 1000$ للعائلات المدمرة بيوتها كليا

02:54 - 17 حزيران / مارس 2015

السفير العمادي
السفير العمادي

فلسطين اليوم - غزة

أعلن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، عن دفع مبلغ 1000 دولار للعائلات التي دمرت بيتوها كليًا في الحرب الأخيرة على غزة.

وقال العمادي خلال حفل اجراء القرعة العلنية لتوزيع شقق مدينة حمد السكنية، إن منحة المليار دولار القطرية بدأ تنفيذها فعليًا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيتم دفعها على أربع مراحل للعائلات المدمرة منازلها كليًا.

وأوضح أنه سيتم تسليم شارع الرشيد خلال الثلاثة شهور القادمة، مؤكدًا أن عملية إعادة الإعمار بدأت فعليًا في القطاع.

وأشار إلى المشاريع التي تكفلت بها قطر وهي قضية حل ازمة الكهرباء وأخرى لها علاقة بتعويض اصحاب المصانع المدمرة.

وتم التوقيع على تسليم ألف وحدة سكنية من شقق مدينة حمد السكنية جنوب القطاع، والتي تكفلت قطر ببناءها قبل حوالي ثلاثة أعوام أثناء زيارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة.

وأكدّ أنه سيجري العمل على افتتاح المزيد من المشاريع خلال الفترة القادمة بإشراف قطري عليها.

من جانبه، قال المهندس مفيد الحساينة وزير الاشغال في حكومة التوافق، إنه سيتم العمل على فرز أصحاب المنازل المدمرة كليًا، من خلال كشوفات ستعدها الوزارة وتعلن عنها عبر موقعها الالكتروني لاحقًأ.

وفي السياق، أِشار إلى أن السعودية تكفلت ببناء ألف وحدة سكنية مدمرة كليًأ، فيما تم التوقيع مع الكويت لبناء ألف وخمسئة وحدة سكنية أخرى.

ونوه الحساينة إلى أن هذه المشاريع ستنفذ بالتزامن مع بناء الأبراج الأربعة التي دمرت خلال العدوان الأخير على القطاع.

وفي نهاية الحفل وقّع السفير القطري مجموعة من المشاريع التي ترغب  قطر تنفيذها بواسطة شركات المقاولات في غزة، ومن بينها تأسيس مدينة للأسرى والمحررين جنوب القطاع.

انشر عبر