شريط الأخبار

فنلندا ستقدم 4.5 مليون يورو للأونروا

12:36 - 17 حزيران / مارس 2015

الأنروا
الأنروا

فلسطين اليوم - رام الله

وقعت فنلندا، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تمويل متعددة السنوات تقوم بموجبها بالتبرع بمبلغ 4,5 مليون يورو (4,8 مليون دولار) سنويا لصالح الموازنة العامة للأونروا خلال الأعوام بين 2015 وحتى 2018.

وورد في بيان صادر عن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، أن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، عن شكره لهذا التبرع بالقول 'إن الاتفاقيات متعددة السنوات مثل هذه الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع فنلندا توفر استقرارا ثمينا في ظل بيئة تتسم بعدم الاستقرار المالي والسياسي. وإنني أشكر حكومة وشعب فنلندا على دعمهم الراسخ والسخي للاجئي فلسطين، وهو دعم يعمل على ضمان أن الأونروا قادرة على تقديم خدمات موثوقة وحاسمة في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية'.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة 'وفا'، 'طالما كانت فنلندا داعما قويا للأونروا، ويتركز دعمها في التبرع للموازنة العامة للوكالة مع تقديم التبرعات أيضا لمناشدات الطوارئ. وفي عام 2014، كانت فنلندا ضمن أكبر 20 جهة مانحة للأونروا، وذلك بتقديمها تبرعات بقيمة 8,9 مليون دولار، بما فيها 6 ملايين دولار لصالح الموازنة العامة'.

وجاء في البيان، أن اتفاقية الدعم هذه متعددة السنوات تأتي في أعقاب اتفاقية سابقة مشابهة غطت السنوات بين 2011-2014 التزمت بدفع مبلغ مقداره 3 ملايين يورو سنويا لصالح الموازنة العامة للأونروا. وفي الوقت الذي ارتفع فيه المبلغ الأساسي في الاتفاقية الحالية عن مثيله في الاتفاقية السابقة ليصبح 4,5 مليون يورو سنويا، فإن الأونروا تقدر الالتزام الفنلندي بإقرار زيادة مقدارها 1,5 مليون يورو على المبلغ الأساسي لتبرعاتها السنوية.

انشر عبر