شريط الأخبار

"القسام" يلغي هجمات تجنبا لقتل أطفال "إسرائيليين"

09:47 - 17 كانون أول / مارس 2015

القسام
القسام

فلسطين اليوم - غزة


أظهر تسجيل مصور بثته كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء أمس الاثنين، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إلغاء مقاتليها لاستهداف قوة عسكرية "إسرائيلية" بقذائف الهاون بسبب تواجد أطفال قرب المنطقة المستهدفة.

وقالت كتائب القسام إن التسجيل المصور "مستوحى من أحداث حقيقية حدثت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، العام الماضي".

وعرضت كتائب القسام في التسجيل، الذي بلغت مدته دقيقتين ونصف، استعداد عدد من مقاتليها بقطاع غزة في تاريخ 20 يوليو/ تموز من العام الماضي لقصف هدف عسكري "إسرائيلي" في مستوطنة محاذية للقطاع، قبل أن تصدر أوامر جديدة بإلغاء المهمة في اللحظات الأخيرة بعد ملاحظة وجود عدد من الأطفال قرب الموقع المستهدف.

وظهر في التسجيل أيضا مشاهد حقيقية من القصف "الإسرائيلي" لمنازل فلسطينية في القطاع خلال الحرب الأخيرة، وما أسفر عنه من وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى المدنيين والأطفال.

ويأتي هذا التسجيل المصور ضمن حملة إلكترونية أطلقتها حركة "حماس"  باللغة الانجليزية، الجمعة الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي عبر “هاشتاغ” “#AskHamas”  لـ"خطاب الرأي العام الغربي، والدفاع عن الشعب الفلسطيني، ورفض وصف حركات المقاومة الفلسطينية بالإرهاب".

انشر عبر