شريط الأخبار

بوتين يظهر بعد غياب ويهزأ من الشائعات

08:15 - 17 تشرين أول / مارس 2015

بوتين
بوتين

فلسطين اليوم - وكالات

أبطل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الشائعات حول مرضه أو تعرضه لانقلاب، حيث ظهر علناً أمام الإعلام قرب سان بطرسبورغ، بعد غياب عشرة أيام، ساخراً من الشائعات، التي انتشرت حول تدهور صحته، لكنه لم يقدم بالمقابل تفسيرات حول غيابه.

وظهر الرئيس الروسي البالغ الثانية والستين من العمر شاحباً نسبياً، وذلك خلال لقاء مع نظيره القرغيزي يلمظ بك اتامباييف في قاعة داخل قصر قسطنطين، قرب سان بطرسبورغ، وقال بوتين ساخراً من الشائعات أمام صحافيين: »سنشعر بالملل من دون الأقاويل والشائعات«. من جهته، قال أتامباييف، إن بوتين اصطحبه في سيارة قادها بنفسه في جولة حول القصر. وأضاف: »لا يسير فقط على قدميه، بل يقود السيارة، ويقود السيارة التي تقل ضيوفه«.

وعلق الناطق باسم الكرملين ديمتري بسكوف، الذي تلقى الأسبوع الماضي وابلاً من الأسئلة حول الشائعات المنتشرة عن الوضع الصحي لبوتين على الموضوع بسخرية. وقال أمام الصحافيين: »الآن رأى الجميع الرئيس المشلول، الذي قبض عليه جنرال، وعاد للتو من سويسرا، حيث أنجب طفلاً للتو؟«، وأضاف: »لا نريد التحدث في الموضوع، فكل شيء على ما يرام«.

وقال الكرملين والمكتب الإعلامي لرئاسة كازاخستان، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكازاخستان، التي كانت مقررة الأسبوع الماضي ستمضي قدماً الآن في العشرين من مارس الجاري.

انشر عبر