شريط الأخبار

مصادر: فتح معبر رفح رهن بتواجد حرس الرئيس

09:19 - 16 تموز / مارس 2015

معبر رفح البري
معبر رفح البري

فلسطين اليوم - وكالات

قالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن الرئيسين  محمود عباس  وعبد الفتاح السيسي أكدا على أهمية فتح معبر رفح بشكل كامل أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين وبدون أية قيود.

وأوضحت المصادر الموجودة في القاهرة، أن اللقاء الأخير بين الجانبين الذي تم على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، بحث ضرورة فتح معبر رفح للتخفيف عن سكان القطاع، ولكن الجانبين اتفقا على ضرورة تمكين حكومة الوفاق من القيام بمسئولياتها على المعابر عامة ونشر حرس الرئاسة على معبر رفح خاصة.

وبينت المصادر ، أن الرئيس عباس طلب من نظيره المصري العمل على فتح المعبر بصورة أكبر في الأسابيع المقبلة للمواطنين في قطاع غزة بما يضمن سفر الحالات الإنسانية المستعصية، خاصةً من المرضى والطلاب وأصحاب الحاجة الملحة للسفر.

وأشارت إلى أن الرئيس عباس تلقى وعودا بالعمل على فتح المعبر كلما أتاحت الفرصة الأمنية في سيناء لذلك في ظل الحرب التي يخوضها الجيش المصري ضد الإرهابيين في شبه الجزيرة المصرية.

ولفتت المصادر، إلى أن الجانبين أكدا على أن فتح معبر رفح باستمرار مرتبط بتواجد حرس الرئاسة وحكومة الوفاق باعتبارها الحكومة الشرعية الفلسطينية الوحيدة التي تستطيع التحكم في مسارات الأوضاع في كافة الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر