شريط الأخبار

​بالارقام .. لعبة حرب الأهداف تتواصل بين ميسي وكريستيانو رونالدو

07:28 - 16 حزيران / مارس 2015

ميسي ورنالدو
ميسي ورنالدو

فلسطين اليوم - وكالات

تجاوز النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، غريمه اللدود نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو بفارق هدفين وتصدر بذلك ترتيب هدافي الدوري الإسباني، برصيد 32 هدف .

لعب ليونيل ميسي 2385 دقيقة هذا الموسم وسجل فيها 32 هدف اي بمعدل هدف كل 75 دقيقة، وكما احرز ميسي هذا الموسم 3 اهداف من ضربات جزاء، ونجح ايضا في 14 تمريرة حاسمة وحصل على 3 بطاقات صفراء.

تطور اداء الاعب الكتالوني ليونيل ميسي تدريجيا منذ بداية الموسم، حيث انه احرز في اغسطس هدفين وفي سبتمبر 3 اهداف وفي اكتوبر هدفين وفي نوفمبر 3 اهداف وفي ديسمبر 5 اهداف وفي يناير 6 اهداف ومثلها في فبراير واما في مارس الحالي فقد احرز 5 اهداف حتى الان، كما ان النجم الارجنتيني حقق رقما قياسيا جديدا في وصوله للهاتريك رقم 32 محطما بذلك رقم اسطورة اتلتيك بيلباو تيلمو زارا 31 ثلاثية.

واما البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد لعب 2141 دقيقة واحرز ايضا 30 هدف اي بمعدل هدف كل 71 دقيقة، وسجل اللاعب المدريدي 9 اهداف من ضربات الجزاء بالاضافة إلى 11 تمريرة حاسمة وحصل على بطاقة حمراء واحدة بالإضافة إلى 3 بطاقات صفراء.

ولعب رونالدو 24 مباراة فقط، فيما لعب ميسي 27 مباراة في الليغا حتى الآن.

 تراجع النجم البرتغالي في مستواه التهديفي خلال 2015  بعد ان كان أول هداف يسجّل 20 هدفا في أول 13 جولة من الليغا، واحرز نجم ريال مدريد كريستيانو في أب/ اغسطس هدف وفي سبتمبر 9 اهداف وفي اكتوبر 6 اهداف ونوفمبر 4 اهداف وفي ديسمبر 5 اهداف وفي يناير 3 اهداف و في فبراير هدف واحد وفي مارس الحالي ايضا هدف واحد فقط حتى الان، وقد يكون سبب تراجع ادائه هو انفصاله عن صديقته عارضة الازياء الروسية إيرينا شايك مثلما ذكرت بعض وسائل الاعلام. 

ويذكر ان كريستيانو رونالدو كان هداف الدوري الاسباني للموسم السابق برصيد 31 هدفا، كما كان رصيد ميسي من الاهداف 28 هدفا.

فأيهما سيكون هداف الليغا لهذا الموسم هل يكون ميسي مع تواصل تراجع اداء رونالدو، أم ينتفض الدون مجددا مع المباريات القادمة ؟.

انشر عبر