شريط الأخبار

إعتقال جندي بشبهة التحريض على العنف ضد مرشحين للإنتخابات

07:10 - 16 تموز / مارس 2015

اعتقالات - شرطة الاحتلال
اعتقالات - شرطة الاحتلال

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقل، اليوم الاثنين، محققون في مركز شرطة بئر السبع جنديًا نظاميًا من منطقة مركز البلاد، مشتبه برفع منشور "ستاتوس" على صفحته في موقع فيسبوك، يحمل صبغة تهديدية، شملت التحريض على العنف ضد مرشحي الانتخابات من الأحزاب اليسارية، ومن المقرر أن يتم لاحقًا تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية" بحسب ما ورد من الشرطة.

وتابع البيان:"هذا، وتعود ملابسات هذه القضية الى تقرير استخباراتي وصل الى مركز محطة بئر السبع حول منشورات "ستاتوسات" بالفيسبوك، والتي تضمنت التحريض على العنف، والى ذلك بدأت شرطة بئر السبع تحقيقاتها وقد ألقي القبض على المشتبه بمساعدة الشرطة العسكرية، حيث اقتيد إلى مركز الشرطة للتحقيق" بحسب البيان.

وأضافت الشرطة:"هذا، وكشف التحقيق أن المشتبه رفع منشوريّن على صفحته في الفيسبوك،  جاء فيهما: "إذا وصل يساري إلى السلطة، أعدكم وأقسم في روحي أن أكون "يغئال عمير" القادم ...". وأثناء التحقيقات معه، قام الجندي المشتبه بربط نفسه بالشبهات المنسوبة له، والى ذلك سوف يعرض اليوم أمام محكمة الصلح ببئر السبع لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية" بحسب البيان.

وإختتم الشرطة بيانها:"الشرطة تشدد على خطورة مثل هذة القضايا والتفوهات التي تعد انتهاكا صارخا لحرية التعبير عن الرأي، والاحتجاجات المشروعة مع سلوك التهديد والتحريض في محاولة للتأثير على الانتخابات. وفور تلقي إشعار حول الحاصل تمت المباشرة بالتحقيقات التي أدت إلى إلقاء القبض على المشتبه، مع العزم على عدم التسامح مع مثل هذه القضايا ابدًاأ وتقديم أي من الضالعين فيها إلى العدالة وإيقاع اقصى العقوبات بحقهم وبما فيه الجندي المشتبه المذكور" إلى هنا نص بيان الشرطة.

انشر عبر