شريط الأخبار

معاريف:سكان سديروت لن يشاركوا في الانتخابات بسبب صواريخ غزة

10:26 - 16 حزيران / مارس 2015

سديروت
سديروت

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

 ذكرت صحيفة معاريف بأن معظم سكان مدينة سديروت القريبة من قطاع غزة لن يتوجهوا لصناديق الاقتراع غدا ومن سيتوجه سيضع بطاقة بيضاء دون ان ينتخب احد من الأحزاب الإسرائيلية.

 فعدد كبير من سكان المدينة المحسوبة علىحزب الليكود أعلنوا بأنهم لن ينتخبوا أحدا ولن يتوجهوا لصناديق الاقتراع غدا الثلاثاء.

 ووفقا لمعاريف فإن السبب الرئيسي الذي دفع معظم سكان سديروت عدم التوجه لصناديق الاقتراع هو الوضع الأمني المتدهور للمدينة وبسبب الوضع الاقتصادي المهمل فيها.

فقال الإسرائيلي من سكان المدينة شمعون عومر " 53 ) عاما لا جدوى ان ننتخب أحدا في تلك الانتخابات فقررت عدم انتخاب احد فأنا لا أتوقع ان يحدث من تلك الانتخابات اي شيء لسكان سديروت وأمنها واقتصادها فانا لا أريد ان امنح صوتي للمرشحين لكي يحصلوا على راتب قيمته 50 ألف شيكل شهريا في حين لم يقدموا لمدينتي اي شيئ لتعزيز أمنها واقتصادها.

 ووفقا لمعاريف فيسود مدينة سديروت حالة من عدم الاكتراث بالانتخابات الإسرائيلية وذلك منذ ان تعهد جميع العسكريين والسياسيين بوقف الصواريخ التى تطلق من غزة نحو المدينة.

ووفقا ليديعوت ففي الانتخابات الماضية وصلت نسبة تصويت سكان المدينة لمستوي ضئيل وصل الي نسبة 55% والآن وبعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة في إطار عملية الجرف الصامد حيث تلقت سديروت عدد كبير من صواريخ غزة فسكان المدينة يشعرون باليأس ومعظمهم يرفضون المشاركة في الانتخابات.

 فرئيس بلدية سديروت الأسبق ايلي مويال يعتقد ان يقدم عدد قليل جدا من سكان المدينة لصناديق الاقتراع وان من سيتوجه لتلك الصناديق سيضع بطاقات بيضاء.

 وأضاف مويال قائلا ان الحرب الأخيرة على قطاع غزة لا تزل تهديد صواريخ المقاومة في غزة لحتى الان لا يوجد حل لتلك الصواريخ وتهديدها على سديروت لا زال باقي فسديروت ثلاث مرات تلقت صواريخ كثيرة أطلقت من غزة والتهديد لم يتغير لذلك سكان سديروت يعتقدون لا جدوي من تلك الانتخابات .

انشر عبر