شريط الأخبار

وفاة مسن بانفلونزا الخنازير في بيت لحم

10:22 - 16 تموز / مارس 2015

إنفلونزا الخنازير
إنفلونزا الخنازير

فلسطين اليوم - وكالات

أكد مدير مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم د. سعيد سراحنة وفاة ستيني نتيجة مضاعفات مرض انفلونزا الخنازير"H1N1"، مشيرا الى انه كان يعاني من مرض في الرئتين.

وقال د.سراحنة:" إن المرض لا يدعو للقلق لأن هذا الرجل الذي يبلغ من العمر 65 عاما، كان يعاني من مشاكل في الرئتين، ومشاكل أخرى ادت الى وفاته اليوم، منوها الى عدد الحالات التي وصلت الى المستشفى وشبه بإصباتها بفيروس انفلونزا الخنازير، كانت حوالي 50 حالة، والحالات التي تم تأكيد وجود الفحص الايجابي- أي انها مصابة-  وشخصت بأنها مريضة، هي 5 حالات في بيت لحم فقط، وهي تحت السيطرة وتم علاجها".

وأكد سراحنة:" ان هناك طواقم مدربة في المستشفى ووزارة الصحة، للتعامل مع الحالات المرضية، ومع أي حالة يشتبه انها تعاني من هذا المرض، ويتم ذلك بأخذ عينات خاصة لفحص خاص لاثبات هذا المرض، والعلاج متوفر، وجميع الحالات التي وصلت الى المستشفى غادرت وكان وضعها جيد، والان تمارس عملها".

وأشار سراحنة:" الى انه كان هناك توزيع لمصل خاص مضاد لمرض انفلونزا الخنازير، في شهري ايلول وتشرين اول الماضيين وكان مجانا في وزارة الصحة، والعلاج متوفر في المستشفيات ودوائر الصحة المختلفة".

وانهى سراحنة حديثه بأن الامر لا يدعو للقلق ولكنه بحاجة الى متابعة وعدم الاهمال وخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة قد تؤثر عليهم ويضاعف المرض معهم عن غيرهم ويؤدي الى مشاكل خطيرة تصل الى الوفاة".

انشر عبر