خبر الجهاد تستقبل وفد من المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج

الساعة 06:55 ص|16 مارس 2015

فلسطين اليوم

استقبلت حركة الجهاد الإسلامي في مقر الإقليم بالمحافظة الوسطى، وفد من المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج وسط قطاع غزة، لاطلاع  الحركة  على عملهم في المخيم والتواصل بين الحركة و المبادرة.

ورحب القيادي  بحركة الجهاد الإسلامي مسؤل إقليم الوسطى « أبو أحمد » بالوفد الزائر الممثل عن المبادرة الشبابية لزيارتهم مقر إقليم الحركة بالوسطى.

وثمن « أبو أحمد زيارة المبادرة الشبابية التي تجمع في طياتها جميع الفصائل وهذه فكرة جميلة أن يكون للمبادرة في كل مخيم بالوسطى لجنة تدافع عن حقوق المخيم.

وأكد » أبو أحمد " أن مقر الإقليم مفتوح بأي وقت لهم  وبيتنا التنظيمي مفتوح للجميع بكل وقت و في جميع المجالات.

وتحدث عن الأخوة في المبادرة ممثل حركة حماس الأستاذ عطا درغام إن المبادرة  الشبابية يتقدمون لقيادة الجهاد بالخارج و الداخل بالشكر على جهود الحركة التي تعمل في جميع المجالات يد على الزناد و اليد الأخرى في خدمة شعبها.

من  جانبه أبو الحسن الششنية ممثل عن لجان المقاومة الشعبية شرح عن جهود المبادرة الشبابية و إنجازاتها و فكرة المبادرة مهمة للدفاع عن المخيم الكادر الكادح.

الششنيه أبدى بشكره إلى قيادة الجهاد على مشروع الوحدة الوطنية و موقفهم الشجاع المقدر في موقف الحركة بموقف واحد أن المقاومة ليست إرهاب و تدافع الجهاد عن الكل الفلسطيني و تقديره لقيادة الحركة الرائعة السابقين للدفاع عن الجميع .

تطرق الششنيه عن فكرة المبادرة الشبابية التي انطلقت  من مخيم البريج في 5/1/ 2013م و لحد اليوم لا يوجد لها مقر تجتمع فيه و يجتمعون في بيوتهم ويأمل أن يكون لهم مقر.

المبادرة  رسمت نجاحات كبيرة في مخيم البريج من نشاطها المتواصل و زيارتها على المجتمع المحلى و التنظيمات تعقد اجتماعات باستمرار لمعرفة ما هو جديد و المشاركة في حل مشاكل أهلنا بمخيم البريج وسجل لنا الكثير من حل الإشكاليات في دعم اللاجئ الفلسطيني و إعطائه جزء من حقه المسلوب .

من جانبه فريد أبو زبيدة ممثل عن الجبهة الشعبية في المبادرة ثمن دور حركة الجهاد الشمولى و يقول نعطى الحركة الرقم الأول لحرصهم على عدم حرف البوصلة .

و عن خدمات المبادرة للمخيم يقول أبو زبيدة رغم صغر الحجم  لنا لكن نؤثر بقوة و جيرنا كل جهدنا لنبعد عن الفئوية و لنا لمسات كثر في مخيم البريج الصامد سواء الوقوف مع جيش الخريجين و الوقوف بجانب الصيادين والمزارعين والجانب الصحي المهم.

كما رحب  الشيخ طاهر تمراز مسؤل العلاقات الخارجية  للحركة و ممثلها بالقوى الوطنية و الإسلامية بالوسطى جهود المبادرة التي تخدم أبناء المخيم و نوه لهم  أن يكون في كل مخيم بالوسطى  ممثل لكل تنظيم و رحب أن يكون ممثل للحركة في مخيم و سيتم فرز ممثل  ليتم التواصل معه  و لسهولة العمل .

و دعا  تمراز الأخوة في المبادرة زيارة القوة الإسلامية و الوطنية بالوسطى لإطلاعهم على عملهم و الوقوف بجانبهم و مساعدتهم لحل المشاكل التي تعرض لها المخيمات بالوسطى

و شكر تمراز الأخوة في المبادرة هذه الزيارة المثمرة ووعد بتقديم حركته كل خير لما يطلب من جهة المبادرة الشبابية .

و في ختام الزيارة  تم تقديم ذرع من المبادرة لقيادة الإقليم .