شريط الأخبار

الجهاد تستقبل وفد من المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج

08:55 - 16 تشرين أول / مارس 2015

الجهاد الإسلامي
الجهاد الإسلامي

فلسطين اليوم - البريج

استقبلت حركة الجهاد الإسلامي في مقر الإقليم بالمحافظة الوسطى، وفد من المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج وسط قطاع غزة، لاطلاع  الحركة  على عملهم في المخيم والتواصل بين الحركة و المبادرة.

ورحب القيادي  بحركة الجهاد الإسلامي مسؤل إقليم الوسطى " أبو أحمد " بالوفد الزائر الممثل عن المبادرة الشبابية لزيارتهم مقر إقليم الحركة بالوسطى.

وثمن " أبو أحمد زيارة المبادرة الشبابية التي تجمع في طياتها جميع الفصائل وهذه فكرة جميلة أن يكون للمبادرة في كل مخيم بالوسطى لجنة تدافع عن حقوق المخيم.

وأكد " أبو أحمد " أن مقر الإقليم مفتوح بأي وقت لهم  وبيتنا التنظيمي مفتوح للجميع بكل وقت و في جميع المجالات.

وتحدث عن الأخوة في المبادرة ممثل حركة حماس الأستاذ عطا درغام إن المبادرة  الشبابية يتقدمون لقيادة الجهاد بالخارج و الداخل بالشكر على جهود الحركة التي تعمل في جميع المجالات يد على الزناد و اليد الأخرى في خدمة شعبها.

من  جانبه أبو الحسن الششنية ممثل عن لجان المقاومة الشعبية شرح عن جهود المبادرة الشبابية و إنجازاتها و فكرة المبادرة مهمة للدفاع عن المخيم الكادر الكادح.

الششنيه أبدى بشكره إلى قيادة الجهاد على مشروع الوحدة الوطنية و موقفهم الشجاع المقدر في موقف الحركة بموقف واحد أن المقاومة ليست إرهاب و تدافع الجهاد عن الكل الفلسطيني و تقديره لقيادة الحركة الرائعة السابقين للدفاع عن الجميع .

تطرق الششنيه عن فكرة المبادرة الشبابية التي انطلقت  من مخيم البريج في 5/1/ 2013م و لحد اليوم لا يوجد لها مقر تجتمع فيه و يجتمعون في بيوتهم ويأمل أن يكون لهم مقر.

المبادرة  رسمت نجاحات كبيرة في مخيم البريج من نشاطها المتواصل و زيارتها على المجتمع المحلى و التنظيمات تعقد اجتماعات باستمرار لمعرفة ما هو جديد و المشاركة في حل مشاكل أهلنا بمخيم البريج وسجل لنا الكثير من حل الإشكاليات في دعم اللاجئ الفلسطيني و إعطائه جزء من حقه المسلوب .

من جانبه فريد أبو زبيدة ممثل عن الجبهة الشعبية في المبادرة ثمن دور حركة الجهاد الشمولى و يقول نعطى الحركة الرقم الأول لحرصهم على عدم حرف البوصلة .

و عن خدمات المبادرة للمخيم يقول أبو زبيدة رغم صغر الحجم  لنا لكن نؤثر بقوة و جيرنا كل جهدنا لنبعد عن الفئوية و لنا لمسات كثر في مخيم البريج الصامد سواء الوقوف مع جيش الخريجين و الوقوف بجانب الصيادين والمزارعين والجانب الصحي المهم.

كما رحب  الشيخ طاهر تمراز مسؤل العلاقات الخارجية  للحركة و ممثلها بالقوى الوطنية و الإسلامية بالوسطى جهود المبادرة التي تخدم أبناء المخيم و نوه لهم  أن يكون في كل مخيم بالوسطى  ممثل لكل تنظيم و رحب أن يكون ممثل للحركة في مخيم و سيتم فرز ممثل  ليتم التواصل معه  و لسهولة العمل .

و دعا  تمراز الأخوة في المبادرة زيارة القوة الإسلامية و الوطنية بالوسطى لإطلاعهم على عملهم و الوقوف بجانبهم و مساعدتهم لحل المشاكل التي تعرض لها المخيمات بالوسطى

و شكر تمراز الأخوة في المبادرة هذه الزيارة المثمرة ووعد بتقديم حركته كل خير لما يطلب من جهة المبادرة الشبابية .

و في ختام الزيارة  تم تقديم ذرع من المبادرة لقيادة الإقليم .

انشر عبر