شريط الأخبار

نتنياهو في مظاهرة اليمين: لا انسحاب لا تنازلات لا لتقسيم القدس

11:47 - 15 حزيران / مارس 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - غزة- وكالات

خاطب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جمهور اليمين في مظاهرة تل أبيب مؤكدا أن حكومته لن تنفذ أي  انسحاب ولن تقدم أي تنازلات ولن تقسّم القدس.

وقدرت الشرطة الإسرائيلية عدد المشاركين بـ 30 ألفا، وتنظم التظاهرة تحت شعار  'موحدون من أجل أرض إسرائيل' بمشاركة الأحزاب والحركات اليمينية الاستيطانية.

وكرر نتنياهو في كلمته  اتهام جهات دولية بتمويل حملات تهدف إلى إسقاطه. ووصف حكومة برئاسة يتسحاك هرتسوغ  وتسيبي ليفني بأنها ستكون حكومة تفريط، مؤكدا أن حكومته لن تنفذ أي انسحاب ولن تقدم أي تنازل ولن تقسم القدس وستحافظ عليها.

وحذر من إمكانية «صعود اليسار»، وقال إن هذا الخطر قائم ويتطلب جهودا لمنعه، وأضاف: 'نعمل من أجل ضمان مستقبل الشعب اليهودي، وهذه ليست طريق اليسار وليست طريق ليفني وبوجي(هرتسوغ)'.

وأضاف: 'قبل عدة شهور أعلنا عن خطة بناء في الأحياء اليهودية في القدس. لكن ليفني أدانت القرار. إذا كان اليهود لا يستطيعون البناء في القدس فأين يمكنهم البناء؟ نحن سنحافظ على كل جزء في القدس نحن لا ننسحب ولا ننطوي أمام الضغوط'.

  وفي محاولة لجذب أصوات حزب البيت اليهودي قال نتنياهو إن «البيت اليهودي شريك كبير بغض النظر عن عدد المقاعد التي يحصل عليها».

وقد نظمت  مساء اليوم تظاهرة اليمين الإسرائيلي في ميدان 'رابين' في تل أبيب تحت عنوان 'موحدون من أجل أرض إسرائيل' ونظمت التظاهرة في المكان ذاته الذي احتضن يوم السبت الماضي مظاهرة اليسار للمطالبة برحيل نتنياهو.

الكلمة المركزية في التظاهرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إضافة إلى كلمات لرئيس البيت اليهودي نفتالي بينيت، وعضو الكنيست من البيت اليهودي أييليت شاكيد، ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، وبيني بيغين(ليكود)، ورئيس حزب ياحد، إيلي يشاي، وعضو الكنيست مئير بوروش(يهدوت هتوراة)  والناشطة اليمينية دانئيلا فايس والحاخام حاييم دروكمان.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا أصدرت اليوم قرارا بمنع تقديم عروض فنية في التظاهرة  ردا على التماس قدمه  حزب 'ميرتس'.

ووقعت على الإعلان للمظاهرة العديد من السلطات المحلية للمستوطنات، وبينها المجالس الإقليمية الاستيطانية 'بنيامين' و'غوش عتصيون' و'جبل الخليل'.

وأعلنت هذه الهيئات الاستيطانية أنها توفر وسائل نقل للمستوطنين من مستوطناتهم إلى تل أبيب من أجل التشجيع على المشاركة في المظاهرة

جاء في الإعلان للمظاهرة إنه 'ستجري مظاهرة دعم لأرض إسرائيل وتمهيدا للانتخابات القريبة، التي سيتم فيها وضع مصيرنا في كفة الميزان. وثمة أهمية لا مثيل لها للمشاركة المكثفة في المظاهرة... ندعو المستوطنين إلى عدم الجلوس مكتوفي الأيدي في بيوتهم والخروج للمشاركة في الصرخة الكبرى من أجل أرض إسرائيل

انشر عبر