شريط الأخبار

"الجهاد" برفح تطالب ببناء مستشفى بالمدينة

11:04 - 15 تشرين أول / مارس 2015

حركة الجهاد الاسلامي
حركة الجهاد الاسلامي

فلسطين اليوم - وكالات

طالبت حركة الجهاد الإسلامي برفح حكومة التوافق الوطني ووزارة الصحة ودائرة المشاريع التابعة لمجلس الوزراء والجهات العربية والإسلامية المانحة بسرعة بناء مستشفى برفح .

حيث تعاني المحافظة من وضع طبي خطير بسبب عدم وجود مستشفى حكومي كبير فيها مع أن عدد المواطنيين المسجلين بدائرة الإحصاء المركزي تجاوز 240 الف مواطن .

وقد ظهرت الحاجة لبناء المستشفي في الحرب الأخيرة على المحافظة حيث إستشهد عدد كبير من الجرحى في يوم الجمعة الأسود والتي تلت فقدان الجندي الإسرائيلي هادار جولدن وفصل المحافظة عن المحافظات الأخرى.

وإعتبر الأستاذ "أبوجهاد القططي" المتحدث الإعلامي بإسم حركة الجهاد الإسلامي بضرورة الإسراع ببناء المستشفى خصوصا بعد تخصيص قطعة أرض كبيرة مساحاتها 52 دونم لهذا الغرض وفقدان المحافظة لمشفى كبير يلبى حاجات العدد الكبير من المرضى ,كون المشفى الوحيد الموجود حاليا لا توجد به الأقسام الضرورية لمعالجة المرضى .

وهو عبارة عن عيادة للرعاية الأولية أكثر من كونه مستشفى ,فهو يفتقد لأقسام القلب والأورام والأعصاب والحروق ,ولا توجد به غرفة عناية مركزة واحدة وحتى أجهزة غسيل الكلى لا تلبى حاجة وأعداد المرضى ,وأيضا تواجده في مرمى قذائف الإحتلال في الحرب الأخيرة أوقف هذه الخدمات الطبية على ضعفها .

وناشدت الجهاد كل المخلصين والغيورين على مصالح شعبنا الي العمل على تحقيق هذا المطلب الإنساني والوطني علما بأن المحافظة قدمت خلال الحرب الأخيرة أكثر من 450 شهيد ثلثهم في يوم واحد فقط وأكثر من ألف جريح

انشر عبر