شريط الأخبار

التعليم تتهم حكومة الوفاق باستثناء غزة من طلبات التوظيف

08:50 - 15 تموز / مارس 2015

امتحانات التوظيف
امتحانات التوظيف

فلسطين اليوم - غزة

اتهم مدير العلاقات العامة والاعلام بوزارة التربية في غزة معتصم الميناوي، الوزارة في رام الله باستثناء  غزة من طلبات التوظيف لهذا العام.

وقال الميناوي في تصريحات مساء اليوم الأحد، إن هذا الاعلان ليس هو الأول من نوعه وبدأ منذ تولي حكومة التوافق لمهامها والتي لم تف بالتزاماتها بالرغم من اننا وزارة واحدة وراس هرم الوزارة واحد ممثل بالوزيرة خولة الشخشير إلا أن ما يجري في الضفة الغربية لا يجري في قطاع غزة".

وأكد أن وزارته على تواصل دائم مع الوزارة برام الله لكن لا يتم الرد على المراسلات، وقال :" لا يشعرنا احد بقرار الاعلان عن التوظيف وسمعنا من وسائل الاعلام، بينما أهل غزة يتلهفون كل لحظة لانتظار إعلانات التوظيف. ".

وأوضح الميناوي أن وزارته تعتمد العقود المؤقتة لتشغيل العديد من الوظائف لكنها غير كافية ولن تحل مشكلة التوظيف المتنامية يوماً بعد آخر.

 وأوضح الميناوي أن الوزارة وقبيل تشكيل حكومة الوفاق كانت توظف سنوياً 600 مدرس كل عام وفق الإمكانيات المالية المتاح، مشدداً أن هذا الرقم من المفروض أنه تضاعف مع قدوم الحكومة لاسيما في ظل البطالة المتفشية، والأوضاع المتدهورة في غزة.

وأشار أن الوزارة بحاجة ماسة للتوظيف وسد الكثير من الشواغر المهمة، منوهاً أن قرابة 15 ألف طلب توظيف كان يقدم سنوياً للوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بدء استقبال طلبات التوظيف للوظائف الإدارية والأكاديمية للعام الدراسي 2015 / 2016 من خلال مكاتب مديريات التربية والتعليم اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم الموافق 22 /3 /2015 وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 16/4/2015.

انشر عبر