شريط الأخبار

فلسطين تفوز بالمرتبة الأولى في جائزة 'خليفة الدولية لنخيل التمر'

08:31 - 15 تشرين أول / مارس 2015

علم فلسطين
علم فلسطين

فلسطين اليوم - رام الله

فازت فلسطين بالمرتبة الأولى (عن الفئة الرابعة) في جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في دورتها السابعة، كأفضل مشروع تنموي في مجال تطوير النخيل، والتي شاركت فيها 34 دولة عربية وأجنبية، بـ 137 بحثا متقدما للجائزة الدولية.

 وفاز بالجائزة رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د.ناصر الجاغوب، ومدير مديرية أريحا في وزارة الزراعة أحمد فارس، وذلك خلال حفل كبير أقيم في قصر الإمارات بالعاصمة أبو ظبي، صباح اليوم الأحد، بحضور الممثل عن وزارة الزراعة حمد الله حمد الله، عن البحث الذي قدّموه عن أفضل مشروع تنموي وتطوير النخيل في الأغوار الفلسطينية.

وقام بتسليم الجوائز للفائزين، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي ووزير ديوان الرئاسة للإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب والتنمية المجتمعية في الإمارات ورئيس مجلس إدارة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور، ونائب سفير دولة فلسطين لدى الإمارات علي يونس وعدد من المنظمات الدولية وسفراء الدول لدى الإمارات والخبراء في مجال الزراعة.

وأعرب الجاغوب خلال تسلمه للجائزة عن ثقته بدور الإمارات لتطوير البحوث الزراعية، مؤكداً أن هذه الجائزة الدولية هي لفلسطين التي نعمل على إعلاء كلمتها عالمياً وفي كل المحافل الدولية.

بدوره، شكر الفارس دولة الإمارات على مساهمتها في تشجيع الاستثمار الزراعي، لما له دور في تنمية المجتمعات العربية.

فيما قال الحمد الله 'هذه الجائزة تؤكد على دور فلسطين في تنمية البحوث الزراعية، وقدرتها على المشاركة في تطوير الزراعة'.

انشر عبر