شريط الأخبار

الهباش: تدنيس ليبرمان للحرم الإبراهيمي لعب بالنار

06:46 - 15 تشرين أول / مارس 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - وكالات

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن اقتحام وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، للحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، لعب بالنار ويثير المزيد من العداوة والكراهية والتوتر. 

وأكد الهباش في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن اقتحام الحرم الإبراهيمي من قبل ليبرمان ومن قبله نفتالي بينيت يكشف الوجه الحقيقي لإسرائيل القائم على عدم تقبل الآخر والسير باتجاه وضع اليد ومحو الطابع العربي والإسلامي عن مدينة الخليل، وإقحام الفلسطينيين ومقدساتهم في لعبة الانتخابات الإسرائيلية.

واعتبر أن هذا الاقتحام يكشف أطماع ونوايا الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستيلاء الكامل على الحرم الإبراهيمي خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به خاصة أيام الأعياد اليهودية، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال.

وحذر الهباش من أن استمرار هذه الاقتحامات من قبل الساسة والقيادات الإسرائيلية، يمهد الطريق لتنفيذها مجددا داخل المسجد الأقصى من أجل تقسيمه زمانيا ومكانيا على غرار ما يحصل في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

ودعا كافة المؤسسات والجهات الدولية للجم دولة الاحتلال، ووضع حد لهذه الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية، ومنع تدهور الأوضاع نحو منزلق خطير لا يمكن السيطرة عليه.

انشر عبر