شريط الأخبار

عشية الانتخابات. حماس تحتفظ بالضربة القاضية لنتنياهو

06:24 - 15 حزيران / مارس 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

يخشى بنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود " الاسرائيلي " من توجيه حماس ضربة قاسية لمستقبله السياسي قبل ساعات قليلة من فتح صناديق الاقتراع وادلاء الاسرائيليين بأصواتهم وذلك بالكشف عما لديها في الصندوق الاسود وأسرار جديدة تتعلق بالحرب الاخيرة على غزة.

وقالت مصادر اعلامية إن:" نتنياهو وعلى ما يبدو هو أكثر المرتعشين والخائفين على مصيره السياسي امام خصومه الاقوياء حال هزيمته وقد اقر باحتمالية ذلك، وسط خشيته من افشاء أيا من اسرار الحرب الاخيرة على غزة والتي لم يعلم حقيقتها الجمهور " الاسرائيلي " قبل ساعات من الادلاء بأصواتهم.

 واضافت المصادر:" أكثر ما يخشاه نتنياهو استغلال حماس الساعات الاخيرة للانتخابات وتوجيه ضربة قاضية لمستقبله، وذلك بالكشف عما لديها في الصندوق الاسود الذي لوحت به اكثر من مرة وتحدث عنه عدد من قادة الحركة بعد ان وضعت الحرب أوزارها.

وكان قياديون في "حماس" تحدثوا سابقاً عن "الصندوق الأسود"، بينهم نائب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، الذي قال خلال زيارته لرفح بعد العدوان:" إن المدينة "كتمت أسراراً كثيرة من الحرب، وهي صندوق أسود مغلق".

واشارت المصادر الى نتنياهو يحرص وبشدة في الوقت الراهن على عدم نبش فضائح الحرب الاخيرة على غزة وما في داخل الصندوق الاسود وملف الجندي شاؤول ارون الذي اعلنت كتائب القسام انه اسير لديها خشية من ان يستغلها خصومه للانقضاض عليه والإطاحة بمستقبله السياسي.

 الى ذلك كشفت المصادر ان الاونة الاخيرة شهدت تحركات دولية ووسطاء لاعادة الجنود الاسرى لدى حماس ومبادلتهم باسرى فلسطينيين لكن الملف تم تأجيله لما بعد الانتخابات الإسرائيلية.

 وكانت الاستطلاعات الاخيره التي اجريت يوم الجمعه، اكدت تفوق المعسكر الصهيوني برئاسة هرتسوق بين اثنين الى أربعة مقاعد على قائمة الليكود التي يتزعمها نتنياهو رئيس الحكومة الحالية.

انشر عبر