شريط الأخبار

عريقات: اجتماع مرتقب للمنظمة لتنفيذ قرار وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

10:09 - 15 تشرين أول / مارس 2015

عريقات
عريقات

فلسطين اليوم - وكالات

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعا لتنفيذ قرار المجلس المركزي بوقف التنسيق الأمني وإعادة النظر في العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، من دون تحديد موعد.

وأضاف عريقات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الأحد، "قرار المجلس المركزي الفلسطيني واضح ولا يحتاج إلى تفسير، حيث قرر وقف التنسيق الأمني وإعادة النظر في العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، وهو ملزم".

وتابع "لا يمكن الاستمرار في العلاقة باتجاه واحد "إسرائيل" تقرصن أموال الضرائب، وتنتهك كل الاتفاقيات بما فيها الأمنية".

ولفت بقوله "عقب اجتماع المركزي قام الرئيس (محمود) عباس بجولة شملت دولة أوربية وعربية، ويصل اليوم لأرض الوطن، حيث من المفترض عقد اجتماع للجنة التنفيذية لتنفيذ قرارات المركزي"، لم يحدد موعده.

وكان "المركزي" الفلسطيني أقر خلال جلسته الختامية للدورة السابعة والعشرين والتي عقدت برام الله مطلع الشهر الحالي، بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل. ويعد التنسيق الأمني أحد إفرازات اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل في العام 1993، وينص على تبادل المعلومات بين الأمن الفلسطيني وإسرائيل، بحيث تطلب "إسرائيل" من الأمن الفلسطيني اعتقال أي فلسطيني يخطط للقيام بأعمال ضد أهداف "إسرائيلية"، كما يمنع الأمن الفلسطيني أي فلسطيني من القيام بعمليات ضد "إسرائيل".

انشر عبر