شريط الأخبار

ديسكن يشن هجوماً على نتنياهو: فاشل منذ 6 سنوات انتخبوا هيرتسوغ‏

08:48 - 14 تشرين أول / مارس 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

وجه رئيس الشاباك الأسبق يوفال ديسكن انتقادات لاذاعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك قبيل الانتخابات "الإسرائيلية" بأربعة أيام، داعياً "الإسرائيليين" إلى انتخاب رئيس حزب المعسكر الصهيوني يتسحاك هيرتسوغ.

وقال ديسكن على صفحته علي الفيسبوك "نتنياهو فشل أمام حماس ودهور العلاقات مع الولايات المتحدة والجباية في "إسرائيل" أصبحت ناهضة الثمن، وأزمة السكن تفاقمت والفقر ازداد  فلا يوجد من هو أسوأ من نتنياهو فخلال فترة حكم نتنياهو لـ"إسرائيل" لمدة سنوات فهي ست سنوات فاشلة ولكن نتنياهو نجح في الكلام والتصريحات فقط.

وحسب ديسكن فنتنياهو فشل في المفاوضات مع الفلسطينيين فالرئيس محمود عباس عبر حسين أغا تفاوض مع مبعوث نتنياهو يتسحاك مولخو  ولكن نتنياهو أفشل كل شيء لأنه غير معني بالمفاوضات .

وعلى الصعيد العسكري الأمني، قال ديسكن: نتنياهو فاشل فهو أفرج عن ألف أسير ضمن صفقة شاليط  كما أفرج عن عشرات الأسرى الآخرين  عدد منهم خطرين على أمن "إسرائيل" كما أدار نتنياهو معركتين ضد حماس وفصائل المقاومة في غزة ولم يحسم المعركتين .

كما أن هناك قضية وجود عشرات الأنفاق  الهجومية من غزة فتلك القضية أخفاها عن عيون "الإسرائيليين"  خلال حرب 2012  ونسيت قضية الأنفاق حتى حرب 2014  فنتنياهو لم يكن مستعدا لوقف النار مع حماس  دون معالجة أمر الأنفاق  ولكن لحظنا  فحماس خرقت وقف النار  وتدحرج الأمر لعملية برية لم يتم التحضير لها  ولم تحسم المعركة لصالح "إسرائيل" كما أن الوضع  الأمني في القدس المحتلة، تدهور وقد اندلعت في القدس شبه انتفاضة صغيرة كل ذلك في فترة حكم نتنياهو .

انشر عبر