شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل ناشطين من تجمع المبادرة الطلابي في بوابة القدس

08:17 - 14 تشرين أول / مارس 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، القياديين في تجمع المبادرة الطلابي، الذراع الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حسين بدر وعريبة عريقات أثناء مشاركتهم في المظاهرة الشعبية في قرية بوابة القدس.

واعتدت قوات الاحتلال بشكل وحشي على القياديين بدر وعريقات أثناء اعتقالهما، كما قمعت المتظاهرين بقنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني.

وقال الأمين العام لحركة المبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي، إن ما تقوم به قوات الاحتلال من قمع وتنكيل ضد نشطاء المقاومة الشعبية لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله وكفاحه حتى الحرية والاستقلال.

وأضاف البرغوثي، أن إسرائيل تخشى من تعاظم واتساع المقاومة الشعبية وحملة المقاطعة وفرض العقوبات عليها، وتحاول كسر الإرادة السياسية للشعب الفلسطيني التي أثبت صموده وتحديه للاحتلال وممارساته.

وأكد البرغوثي، أن إسرائيل ذاهبة باتجاه المزيد من العزلة السياسية بسبب نظام الفصل والتمييز العنصري الذي تحاول فرضه على الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن عنصرية وتطرف إسرائيل ومسؤوليها تزداد يوما بعد يوم، وأنها لن ترتدع إلا إذا فرض عليها مقاطعة وعقوبات شاملة كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

يذكر أن قرية بوابة القدس أقامها نشطاء المقاومة الشعبية احتجاجا على قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة جزء من أراضي بلدة أبو ديس بقصد نقل البدو الذين يسكنون في منطقة E1  للسكان فيها، وذلك لاستكمال المشروع الاستيطاني المنوي إقامته هناك وربط القدس بمستوطنة "معاليه أدوميم" بهدف تقسيم الضفة الغربية وفصل القدس.

انشر عبر